الأسبوع:
2024-09-19@02:40:55 GMT

موقع كشافك.. بوابة معرفية نحو العالم

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

موقع كشافك.. بوابة معرفية نحو العالم

تقدم المجتمع ورفعته يأتي من التميز المعرفي والثقافي لأبناء المجتمع في مختلف المجالات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، لذلك، برز موقع كشافك كبوابة المعرفية نحو العالم حيث يضع في أولوياته وخططه الحالية والمستقبلية العلم والمعرفة، ويُترجم ذلك عبر مجموعة من الكتابات والمقالات في مختلف التخصصات لطرح العديد من الموضوعات التعليمية والمعرفية بشفافية ومصداقية عبر فريق متخصص في مجالات البحث والتدقيق اللغوي في كشافك.

نبذة عن موقع كشافك

كشافك هو مجلة القارئ العربي، فهو عبارة عن مجلة رقمية متخصصة في تثقيف توعية الشباب العربي في مختلف المجالات العلمية والعملية عبر فتح آفق وتمهيد دروب في كافة أقسام التعليم، المال والأعمال، التكنولوجيا، الحياة والمجتمع بشكل عام لجميع فئات الشرق الأوسط بهدف إثراء المحتوى العربي أون لاين على يد فريق خبير من أبرز المحررين والكُتاب بالوطن العربي عبر مدونة كشافة الإلكترونية بهدف تسهيل وصول المعلومات إلى القارئ وزيادة شغفه نحوها.

أقسام مجلة كشافك

يقوم فريق كامل داخل موقع كشافك على تحرير وتدوين مقالات في العديد من المجالات ونشرها داخل أقسام متنوعة من الموقع، ومن بين أقسامه:

التعليم

تتضمن قسم التعليم في الموقع على مجموعة من المقالات العامة في العديد من الميادين التعليمية لمختلف التخصصات الدراسية فيما يتعلق بالكتب، اللغات العلوم، بالإضافة إلى المناهج الدراسية وموضوعات الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير المميزة لتمكين الطلاب في مختلف المراحل الدراسية من الحصول على كل ما يحتاجونه من معلومات، ويشتمل أيضًا على قسم الدراسة بالخارج وكل ما يتعلق بالسفر وما إلى ذلك.

حول العالم

يضع كشافك العالم بين يديك عبر هذا القسم الذي يشتمل على العديد من الموضوعات المتعلقة بالرياضة، السياحة، السفر، المعالم والآثار، عجائب وغرائب لإثارة فضول القراء وجذبهم إلى قراءة المزيد من الموضوعات بكل سهولة عبر مدونة كشافك الرقمية.

الحياة والمجتمع

سهل كشافك نمط الحياة عليك كثيرًا من خلال طرح وتقديم كل ما يخص حياتك والمجتمع من حولك، حيث يقدم في هذا القسم شروحًا تفصيلية للظواهر الاجتماعية المختلفة وتفسير السلوكيات عبر موضوعات عامة يقدمها بشكل يومي وحصري، بالإضافة إلى تفسير الأحلام وتوفير أبرز المعلومات التفصيلية عن الشخصيات العامة والمؤثرة في المجتمع.

التكنولوجيا

نظرًا للتطورات التكنولوجيا وسباقات التقانة التي يشهدها العالم أجمع خصص موقع كشافك قسمًا خاصًا لهذا المجال يتحدث فيه عن أهم أخبار التكنولوجيا وأخر تطورات المجال في عالم الإنترنت والتطورات العلمية واختراعات الحاسب الآلي والهواتف النقالة والتطبيقات والألعاب.. إلخ، حيث يقدم موضوعات هامة عن أفضل ألعاب المغامرة والقتال لعشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية في الوطن العربي.

مال وأعمال

يقدم لك كشافك أهم الأفكار ودراسات جدوى لمختلف المشاريع الكبيرة والصغيرة لتمكين أصحاب المشروعات في ريادة الأعمال عبر تسهيل وضع الخطط وحساب التكاليف والأرباح لخوض غمار الاستثمار دون الخوف من أي مخاطر.

الإسلام

يختص قسم الإسلام في موقع كشافك بتقديم تفسيرات للرؤى والأحلام المختلفة استنادًا إلى تأويل أشهر مفسري وأئمة الإسلام، مثل ابن سيرين وغيره من العلماء في علم التفسير، حرصًا من الموقع على مصداقية وشفافية المعلومات المتداولة عن التفسير، كما يعرض أهم الأدعية من القرآن والسنة، مثل: أدعية قيام الليل، دعاء الدين في السَحر، دعاء الكرب، دعاء أخر ساعة في يوم الجمعة، دعاء الخوف، دعاء الحاجة، أدعية لتهدئة الأطفال وغيرها من الأدعية الهامة والخيرة للمسلم لإنارة دربه وتمهيده لسلك الطريق الصواب وتخطي أي تخوفات في حياته.

المطبخ

كل ما تحتاجه من وصفات عن أشهى الأكلات الشعبية والمحلية والعالمية تجده في موقعك كشافك، الذي خصص قسمًا خاصًا للمطبخ والطهي وتقديم أهم النصائح من أبرز الطهاة وتناولها في معلومات تفصيليها عبر مواضيع القسم للتسهيل على ربات المنازل للتنوع في الأكلات، بالإضافة إلى ذلك يساعد على اكتشاف ثقافات جديدة عن الأكل والمطاعم حول العالم.

ميزات موقع كشافك

تُعد موسوعة كشافك أهم منصة وموسوعة رقمية تقدم العلم والمعرفة في مختلف مجالات الحياة عبر أقسام وتصنيفات مختلفة، فضلًا عن ميزات خاصة بالموقع يختص بها وحده دون عن غيره، من بينها:

- سهولة الاستخدام من خلاله واجهة استخدام مرنة وتصميم مميز يسهل على المستخدم الوصول إلى خدمات الموقع بكل سهولة.

- يتواجد بالموقع فريق متخصص في مجالات كتابة وتحرير المقالات والتدقيق اللغوي وتنسيق الصيغة لتقديم محتوى ثقافي ثري.

- مراجعة جميع الموضوعات قبل نشرها على الموقع للتأكد من صحتها وأنها خالية تمامًا من أي أخطاء إملائية أو نحوية.

- تقديم محتوى متنوع في مجالات التعليم، السفر، السياحة، الصحة، الإنترنت وغيرها من المجالات الهامة في الحياة لزيادة الوعي حولها.

- الارتقاء بالمستوى الفكري للقراء وتسهيل وصولهم للمعلومات من خلال تقديم سلسلة من المقالات المتنوعة بشكل يومي.

- القدرة على اكتشاف العالم والمجتمع المحيط من حولك والتعرض لأفكاره ومفاهيمه واقتباس ما يتناسب معك عبر موضوعات كشافك الممتعة.

- طرح العديد من الأفكار المختلفة والمتضاربة لإثارة الجدل وفضول القارئ حولها وعمل عصف ذهني للتوصل إلى إجابات عن أسئلة عدة.

الدعم الفني لكشافك

يعمل على إدارة موقع كشافك فريق مميز من الشباب الطموح والشغوف يهدف إلى إيصال العلم والمعرفة لمختلف فئات المجتمع، ويُمكنك التواصل معهم بكل سهولة عبر حسابات الموقع على منصات الرقمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العدید من فی مختلف

إقرأ أيضاً:

تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني

أعلنت وزارة الداخلية عن توفير خدمة جديدة لمالكي السيارات، وذلك عبر موقع بوابة "مرور مصر".

وتستعرض بوابة  "الفجر" شروط وخطوات  دفع رسوم الملصق الإلكتروني، وإليكم التفاصيل:

 

أولا: الشروط

سداد رسوم إصدار الملصق الإلكتروني  بيكون لأنواع التراخيص ملاكي ودراجة نارية فقط

يجب أن تكون رخصة المركبة سارية​​

يتم سداد الرسوم فقط من خلال البوابة.

 

ثانيا: خطوات سداد قيمة

يتم تسجيل كافة بيانات الرخصة وتحديد نوع المركبة، ونوع المحرك كم "سي سي".

تحديد طريقة الدفع، إما من شركات التحصيل أو الفيزا أو بطاقات الائتمان.

مقالات مشابهة

  • ازاي تعرف نتيجتك من موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات بسيطة
  • انطلق في العالم المثير للساحة الأدبية في قطر، بمكتباتها الحديثة واستخدامها الفريد للخط العربي
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • عالم مصري يروي لـ«الوطن» تفاصيل ابتكار أسرع مجهر إلكتروني.. «أحد أسرار الحياة»
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي
  • سي إن إن : الصاروخ اليمني استهدف موقع حساس للغاية في اسرائيل
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • طرح أعلى 3 لوحات مميزة بالمزاد وقيمة الواحدة تتخطى مليون جنيه.. التفاصيل