وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية علي الأسواق والمحلات ومنافذ البيع بمختلف قري ومراكز المحافظة للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية وصلاحيتها ومحاربة كافة صور الغش والاستغلال التجاري وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومواجهة ظاهرة الاحتكار وجشع التجار وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير السلع الغذائية الأساسية وخاصة الاستراتيجية حرصًا من الدولة علي توفير احتياجات المواطنين وتحقيق استقرار الأمن الغذائي المصري.

كما وجه جميع رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف الحملات للتصدي لجميع أنواع الغش التجاري وحجب السلع عن المواطنين والمغالاة في الأسعار.

محافظ أسيوط: إقبال كبير على فرع مكتبة مصر العامة بقرية بني عديات محافظ أسيوط : تكثيف الحملات على الأسواق لمنع المغالاة في الأسعار


وأشار محافظ أسيوط، فى بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة اليوم "السبت"، الى انه تم تحرير 200 محضر تمويني متنوع خلال عدة حملات بقري ومراكز المحافظة وأسفرت عن تحرير محاضر في قطاع المخابز وفي قطاع الأسواق ومحاضر عدم إعلان عن الأسعار وبيع منتجات غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وتمت هذه الحملات تحت إشراف رؤساء المراكز والاحياء وبالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وذلك حرصًا علي صحة وسلامة المواطنين.

 وأضاف ان مديرية التموين برئاسة ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء المراكز قامت بمتابعة فتح منافذ بيع السلع الغذائية المخفضة بأسعار مناسبة للمواطنين فضلا عن التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لفتح بعض المنافذ بأحياء شرق وغرب مدينة اسيوط وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة فضلا عن فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالمراكز والاحياء ومنافذ أمان ومنافذ جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ضمن مبادرة رئيس الوزراء لتخفيض السلع الغذائية وتوفرها بكميات كبيرة بالاسواق .

يذكر أن محافظ أسيوط أعلن ـ في وقت سابق ـ عن تخصيص خطوط ساخنة بغرفة عمليات المحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات على رقم (2135858/ 088) او رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم ( 01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط حملات تموينية بأسيوط السلع الغذائیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين تعلن تخفيضات على السلع الغذائية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر عن طرح كافة السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية بكافة المحافظات، بتخفيضات تصل إلى 10%، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. 

يأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

تفاصيل التخفيضات

في بيان رسمي، أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد تم توجيهها لتخفيض أسعار السلع والمنتجات المعروضة في المجمعات الاستهلاكية بنسبة 10%. 

وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة المعروض من السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، خاصة مع اقتراب احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر.

السلع المعروضة

يتضمن العرض تخفيضات على مجموعة واسعة من السلع الغذائية، مما يتيح للمواطنين الحصول على احتياجاتهم اليومية بأسعار أقل. 

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي يحتاج فيه المواطنون إلى دعم إضافي في ظل التحديات الاقتصادية.

استمرار العمل في المجمعات الاستهلاكية

كما أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، عن استمرار العمل في جميع المجمعات الاستهلاكية يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر، الذي يعتبر إجازة رسمية.

ستكون جميع المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية متاحة أمام المواطنين بشكل طبيعي، مما يضمن تلبية احتياجاتهم خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • تحرير 100 محضر لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • وزارة التموين تعلن تخفيضات على السلع الغذائية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • «التموين»: تخفيض 10% على أسعار كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 41 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات مخالفة بالغربية