أحصى رئيس هيئة النزاهة، القاضي حيدر حنون، اليوم السبت، حجم المبالغ المستردة من أربع دول.

وقال حنون، خلال مؤتمر صحفي في النجف “تم حسم الآلاف من القضايا وصدرت فيها أوامر قبض”.

وأكد “تفعيل قانون “من أين لك هذا” وتمكنا من استرداد مئات الآلاف من الملايين واسترداد متهمين من دولة الإمارات وسلطنةعمان والاردن ومصر ولبنان”، لافتا إلى “استرداد أكثر من 150 مليون دولار من أمريكا و20 مليون دولار من الكويت”.

وبين بالقول: “سنعقد مذكرات تفاهم مع الصين وكندا وإسبانيا والسعودية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

سقوط مستريح الملابس الجاهزة بطهطا في قبضة الأموال العامة بسوهاج

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج، بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا شمال محافظة سوھاج من إلقاء القبض على عاطل يبلغ من العمر 23 سنة يقيم بدائرة المركز لقيامه بالنصب والاحتيال على خمسة أشخاص يقيمون بدائرة المركز والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 1.5 مليون جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية التي استولى عليها وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لمركز شرطة طهطا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ "عطيه . م . م . ص" 60 سنة بالمعاش وعدد " 4 " آخرين يقيمون دائرة مركز طهطا بتضررهم من "حنا . م . ن . م" 23 سنة لا يعمل يقيم مركز طهطا لقيامه بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها [ 1.500.000 ] مليون وخمسمائة ألف جنيه بزعم إستثمارها وتوظيفها فـي مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ 10 % من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولى عليها دون رد .  

 

عقب استصدار اذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولي عليها ، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • أربع وفيات و26 إصابة بالحمى النزفية  في ذي قار
  • الخطوات النهائية لصرف المبالغ للموظفين العسكريين والمدنيين المبعدين في اليمن
  • النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • تفاصيل أعلى شهادة رباعية في البنوك.. عائد يصل إلى 100%
  • رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • سقوط مستريح الملابس الجاهزة بطهطا في قبضة الأموال العامة بسوهاج
  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية