تشهد كنيسة مارجرجس بالعزبة والعرب التابعة لمطرانية أخميم وساقلتة، غداً الأحد، فعاليات الأقباط الأرثوذكس في نهضة صوم الميلاد المجيد بدءًا من الساعة السادسة مساءً.

البابا تواضروس يلقي العظة الروحية بكنيسة الملاك البحري الليلة انطلاق فعاليات مؤتمر الكنيسة الإنجيلية "معًا نحو السلام"

يترأس اللقاء الاب الكاهن مايكل  فايز ، المدرس بالكلية الإكلينيكية بالبلينا، ومن المقرر أن يتخلل  الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس الخاصة بنهضة صوم الميلاد،  وسط حضور قبطي.


احتفل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية  ببدء صوم الميلاد المجيد الأحد الماضي، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير.

وجاء هذا بعد وابل من مناسبات كان من أبرزها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على اقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقه بالعام الواحد.

أفاضت الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير اجيال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي وتبين الصليب الحقيقي بعدما سخرت الملكة هيلانة جنودها وقواتها للبحث عن الصليب المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة مارجرجس نهضة صوم الميلاد المجيد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم المیلاد

إقرأ أيضاً:

فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات

كرّم الأنبا فيلوباتير، أسقف أبوقرقاص وتوابعها، المشتركين بمهرجان الكرازة للعام الماضي 2023، وذلك بدير الشهيد العظيم مارمينا العجايبي بمنهري، الذين صعدوا للتصفيات النهائية بمختلف المسابقات، كما تم تكريم الفائزين بالمسابقة الرياضية والأنشطة الكنسية، وسط ما يزيد على 2000 ألف مخدوم من مختلف الفئات، وسط حضور مجموعة من الآباء كهنة كنائس الإيبارشية الذين شاركوا المخدومين فرحتهم.

10 آلاف مخدوم على مستوى الإيبارشية

يُذكر أن عدد المشتركين بمهرجان الكرازة العام الماضي قارب من 10 آلاف مخدوم على مستوى الإيبارشية في مختلف المسابقات.

نظمت كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بقرية الشهداء، التابعة لإيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة، لقاءً لخدام وخادمات الكنيسة ذاتها، تحت عنوان «ثابت الجذور».

تضمن اللقاء كرنفال مكون من عدة غرف وهي غرفة عن «سر التجسد»، وغرفة أخرى عن الثالوث، وثالثة عن استحالة تحريف الكتاب المقدس، كما اشتمل اللقاء أيضًا على فقرة عن «المجامع المسكونية الكبرى».

كما نظمت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية بالاشتراك مع وزارة الثقافة معرض الكتاب الدولي للعام السابع على التوالي، شهد الافتتاح الدكتورة نيڤين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

وتفقدت وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية ووكيل البطريركية أقسام المعرض المقام بفناء الكاتدرائية، وأعربت عن تقديرها للكنيسة القبطية على تعاونها المستمر ودعمها الدائم لدور وزارة الثقافة.

 

مقالات مشابهة

  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات
  • فعاليات بمناسبة صوم الرسل بكنيسة مارجرجس بألماظة.. تفاصيل
  • فعاليات صوم الرسل بكنيسة القديسين.. تفاصيل
  • بدء مناشط "صيفي هِمَم وقِيَم" بـ"تعليمية جنوب الباطنة".. الأحد