أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيليّة بأنّ قوات الأمن الإسرائيليّة في مستوطنة المُطلة عند الحدود مع لبنان، أغلقت بوابة المنطقة ومنعت دخول أو خروج أيّ شخصٍ نظراً للوضع الأمني المتدهور عند الحدود بين لبنان وفلسطين المُحتلة. ولفتت التقارير الإسرائيليّة إلى أنَّ "المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى أبلغ المستوطنين المقيمين في جميع المستوطنات التي تم إخلاؤها، تجنّب التنقل من وإلى المستوطنات إلا في حالات الطوارئ وبموافقة مسبقة"، مشيرة إلى أنه "سيتم أيضاً إغلاق أبواب المستوطنات ومسارات الطرق".

   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا على منزل في مدينة النبطية بجنوب لبنان، والتي تبعد 15 كلم عن الحدود مع الأراضي المحتلة، وأصاب 5 مدنيين بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وقال شهود عيان إن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة النبطية، ما أدى إلى تدميره وإصابة 5 أشخاص بجروح وتضرر عدد من المنازل المحيطة.

BREAKING :

Israel is intensely bombing South Lebanon right now, deliberately targeting residential areas in the middle of the night.

Civilians are trapped under the rubble of their homes.

This isn’t victim behavior. It’s terrorism. pic.twitter.com/uQMODeeZdX — sarah (@sahouraxo) June 26, 2024

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ألى أن "الغارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفا حي المشاع في المدينة بصاروخين من نوع جو - أرض".

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.



ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

في سياق متصل، طالبت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل عاجل على خلفية "التوتر" على الحدود مع "إسرائيل"، واحتمالية تصاعد المواجهة مع حزب الله اللبناني.

وتعد هذه رابع دولة غربية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان خلال الأسبوع الأخير، بعد كل من مقدونيا الشمالية وكندا وهولندا،.

وقالت الخارجية الألمانية الأربعاء، في بيان عبر منصة "إكس": "يُطلب من الألمان في لبنان المغادرة بشكل عاجل؛ لأن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان متوتر للغاية".

مقالات مشابهة

  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!
  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • عاجلٌ جداً.. ماذا تبلغ لبنان من أميركا بشأن الجنوب؟
  • طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر
  • جدل تقرير التلغراف وخطورته.. ماذا تعني الحملة على مطار بيروت؟!
  • خبرٌ عن الـ10 آلاف ليرة.. هل سيتم سحبها؟
  • مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان
  • بشأن لبنان.. ماذا تبلغ هوكشتاين من وزير الدفاع الإسرائيليّ؟