أخبار ليبيا 24:
2024-06-27@08:51:27 GMT

انخفاض إيرادات النفط العراقية

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

انخفاض إيرادات النفط العراقية

 

أخبار ليبيا 24

انخفضتْ إيرادات العراق من النفط الخام خلال نوفمبر المنصرم بمقدار مليار دولار، مسجلةً 8.512 مليار دولار، مقابل 9.59 مليار في أكتوبر، بحسب وزارة النفط العراقية.

بدوره أكد البنك المركزي العراقي، أنّ حوالي 30 بالمئة من إيرادات النفط لا تدخل البنك؛ مرجعًا السبب على أن وزارة المالية تقوم باستعمالها للتسديدات الخارجية.

وأضاف البنك المركزي؛ أن هنالك 90% من مبيعات البنك المركزي لأغراض الحوالات والتحويل الخارجي، مشيرًا على وجود مباحثات متواصلة لتنظيم عملية الاستيراد من إيران بما لا يعرض الدول لأي إشكالات، وفق أحدث نشراته.

وفي وقتٍ سابق.. طالب محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، الحكومة بسداد ديونها البالغة قيمتها 46 تريليون دينار.

البنك المركزي؛ أوضح أن قيمة الديون تعادل حوالي 35 مليار دولار، منها 30 تريليون دينار – أب 23 مليار دولار) تخص حكومة الكاظمي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاثنين، اعتماده مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي، بتكلفة قوامها 30 مليار درهم (حوالي 8.2 مليار دولار).

وقال الشيخ محمد بن راشد، في حسابه عبر منصة إكس، الاثنين: "اعتمدنا اليوم مشروعًا متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم"، موضحًا أنه سيكون "أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن المشروع "سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية".

وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى أن "المشروع الجديد سيغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يوميًا من المياه... سيخدم دبي للمائة عام القادمة".

وقال الشيخ محمد بن راشد: "أمرنا بالبدء الفوري فيه.. وسيتم تنفيذه على مراحل تنتهي في العام 2033 "، مؤكدًا أن "دبي ستبقى محافظة على بنيتها التحتية ومكتسباتها العمرانية.. وتعزيز السلامة والأمان لكل من يعيش على أرضها".

يأتي القرار بعد أن شهدت دبي ومناطق في الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار غير مسبوقة، في 16 و17 أبريل/نيسان الماضي. وقالت بيانات رسمية وقتها إنها الكمية الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.

الإماراتالشيخ محمد بن راشدنشر الاثنين، 24 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • انخفاض جديد للدولار أمام الدينار العراقي في بغداد
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • نائب: سرقة (600) مليون دولار من قبل إدارة البنك المركزي العراقي
  • حوالي 300 مليون دولار مبيعات المركزي العراقي بمزاد اليوم
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • احتياطي البنك المركزي التركي يسجل 146.3 مليار دولار
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي
  • انخفاض إجمالي الدخل السياحي في الأردن بنسبة 6.5 بالمئة لنهاية أيار الماضي
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم