كتب- محمد سامي:

نظمت القوات المسلحة مؤتمرًا صحفيًا عالميًا بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية للإعلان عن فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس 2023" في دورته الثالثة والذي سيتم تنظيمه على أرض مصر خلال الفترة من 4 لـ 7 ديسمبر، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في المعرض، كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شارك في المؤتمر اللواء مهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء كمال وفاء، رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب طارق سعد زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، وتوماس جونت، رئيس شركة AWE بمنطقة الشرق الأوسط.

وتناول المؤتمر كل التفاصيل التى تبرز اهتمام ورعاية القيادة السياسية لهذا المعرض ليكون حدثًا عالميًا بارزًا بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، وكل التفاصيل التي توضح التنسيق التام بين الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة للمساهمة في ظهور المعرض بالشكل الذي يعبر عن مكانة مصر الدولية والعالمية.

وتم الإعلان خلال وقائع المؤتمر عن أن المعرض يضم 22 جناحًا دوليًا في هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به من شهرة عالمية في ذلك المجال.

وتضمن المؤتمر الإجابة على أسئلة الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء العالمية من قبل المسئولين عن المعرض لتوضيح الاستفسارات.

حضر فعاليات المؤتمر، عدد من الملحقين العسكريين المعتمدين وعدد من الخبراء والمستشارين العسكريين وممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المصرية والأجنبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة القوات المسلحة إيديكس 2023 الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الدولة للإنتاج الحربي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت القوات اليمنية في بيان مساء اليوم نقلته وسائل إعلام يمنية إنه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاوميه ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينة /أم اس سي ساراه في/ الإسرائيليةَ في بحرِ العرب وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً”، لافتة إلى أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ تم بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ نجاحٍ العملياتِ التجريبية وهو يتميزُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

وأشار البيان إلى أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها في إسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمن في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

وشدد البيان على أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ.

وكانت القوات اليمنية أعلنت السبت الماضي استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور وسفينة انتهكت قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تكشف - لاول مرة - تفاصيل عن «صاروخ فرط صوتي»
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمراً طبياً بعنوان اليوم العلمى للجينوم
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم".. صور
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمى للجينوم"
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر طبيا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم"
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا طبيا بعنوان «اليوم العلمي للجينوم»
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة