روسيا – أعلنت وزيرة الثقافة الروسية، أن ما يقرب من ربع إجمالي إيرادات شباك التذاكر عام 2023، تعود إلى عرض الأفلام الروسية التي تنتمي إلى فئة الأفلام العائلية.

وقالت وزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا إن الأكثر شعبية لدى رواد السينما الروس هي الأفلام الكوميدية وأفلام الرسوم المتحركة والمغامرات والأفلام العائلية.

جاء ذلك على لسانها في تقرير قدّمته باسم الحكومة الروسية في مجلس الدوما ( البرلمان الروسي).

وقالت: “اسمحوا أن أتطرق إلى تفضيلات المشاهدين الروس وبعض النجاحات التي أحرزتها السينما الروسية حيث كانت الأنواع الأكثر شعبية بين المشاهدين هي أفلام الرسوم المتحركة وأفلام المغامرات والأفلام العائلية والأفلام الكوميدية الجيدة”.

وذكرت الوزيرة، أن ما يقرب من ربع إجمالي إيرادات شباك التذاكر عام 2023 يعود إلى الأفلام العائلية الروسية الإنتاج. وعلى سبيل المثال استذكرت ليوبيموفا نجاح فيلم “تشيبوراشكا” الذي أصبح أكثر الأفلام الروسية ربحا وحصد 6.7 مليار روبل.

وأصبح فيلم “بأمر سمكة الكراكي” العائلي المستوحى من الحكاية الشعبية الخيالية، ثاني فيلم من حيث إيرادات شباك التذاكر الروسي في العام الجاري، حيث حصد هذا الفيلم، الذي أخرجه ألكسندر فويتنسكي، أكثر من 2.2 مليار روبل.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا

أنقرة (زمان التركية) – قال تقرير، إن طلبات الكرملين لتأمين زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى تركيا، تعرقل إجراء الزيارة.

وتأجلت زيارة بوتين إلى تركيا عدة مرات منذ عامين، مما  يشير إلى توترات جديدة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، على الرغم من استناد العلاقات بين أردوغان وبوتين على تعاون وثيق.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، أن موعد زيارة بوتين إلى تركيا سيتحدد بعد الانتهاء من الاستعدادات، وأضاف بيسكوف أنهم يأملون في أن يجتمع بوتين وأردوغان خلال قمة البريكس القادمة.

وتكمن أسباب مختلفة خلف إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا، وقتل تقرير لموقع “ميدل إيست آي” إن المسؤولين الروس طلبو مرافقة طائرات عسكرية لبوتين حلال الزيارة إلى تركيا، وهو وضع غير اعتيادي من حيث البروتوكولات الدبلوماسية.

وذكر سفيران تركيان سابقان أنه لم يسبق وتم التقدم بطلب كهذا وأنه وضع غير اعتيادي للبروتوكول التركي.

وهناك مخاوف من أن تعتبر منظومة الدفاع الجوية لحلف الناتو في تركيا هذه الطائرات كأجسام معادية، كما أن تركيا ترفض إغلاق هذه المنظومات.

وتنزعج موسكو من تبعية جميع الفنادق الكبرى في أنقرة للولايات المتحدة، حيث يتساءل المسؤولون الروس بشأن أمن هذه الفنادق وبحثوا ما إن كان بالإمكان توفير محل إقامة تابع للحكومة التركية كبديل.

ولا تقتصر مخاوف المسؤولين الروس على الفندق والطائرات، بل أن كون تركيا دولة عضو بحلف الناتو يزيد من المخاوف الأمنية لبوتين والوفد المرافق له.

وكانت آخر زيارة لبوتين إلى تركيا في 8 يناير/ كانون الثاني من عام 2020.

 

Tags: الكرملينحلف الناتورجب طيب أردوغانزيارة بوتين إلى تركيافلاديمير بوتين

مقالات مشابهة

  • العلماء الروس يختبرون طريقة جديدة لعلاج عدم انتظام ضربات القلب
  • الروس والأوكرانيون يساعدون في تدريب نفس الجانب في حرب السودان
  • فيلم "عاشق" يتصدر المرتبة الأولى في شباك التذاكر
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه
  • بيتلجوس بيتلجوس يتصدر ولا تتحدث بالشر ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركي
  • انتعاشة في إيرادات الأفلام بالسينما.. حققت 2.2 مليون جنيه في 24 ساعة
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • فيلم «عاشق» يواصل صدارة إيرادات الأفلام بهذا الرقم
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا