قالت الدكتورة سارة فوزي، مدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن هناك علاقة وطيدة وارتباط بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الاستحقاقات الانتخابية والنيابية المختلفة، ورفع الوعي السياسي والمشاركة والثقافة السياسية لدى الشباب، فمواقع التواصل قادرة على خلق نوعا من الحراك، وتشكل اتجاهات الشباب ناحية المشاركة السياسية.

وأضافت «فوزي»، خلال حوارها لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى، أن هناك حملات شعبية شبابية، بعيدا عن حملة الرئيس السيسي الرسمية، تشجع المواطنين للإدلاء بأصواتهم، باعتباره حق دستوري للمواطن، لابد من ممارسته، موضحة: «في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، كان التيك توك ضمن الاستراتيجية الخاصة بالمرشح بايدن آنذاك».

«التيك توك» ودوره في توعية الشباب 

وتابعت، أن الجميع يعتقد كون استخدامات التيك توك ترفيهية فقط، لكنه ساعد الشباب تحت سن 25 في التسجيل للنظام الانتخابي الخاص بهم، ومعرفة لجانهم الانتخابية، مشيرة إلى أن هناك علاقة بين منصة «تيك توك» ومساعدته للشباب الصغير فوق سن الـ18 عام على معرفة الأخبار السياسية.

الشباب ينجذب للمنصات الحديثة

وأشارت، إلى أن الشباب ينجذب للمنصات الحديثة، كونه وجدها منذ نشأته وكبر معها وأيضا المنصات كبرت معه باستخداماتهم وإشباعاتهم، مشيرة إلى أن الشباب الصغير لديه قصر انتباه فلا يستطيع متابعة برنامج لمدة ساعة متواصلة، إذ إنه كل دقيقة يحب مشاهدة فيديو أو محتوى جديد، وخواوزميات «التيك توك» قادرة على ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الانتخابات سارة فوزي التيك توك تيك توك الشباب بايدن التیک توک

إقرأ أيضاً:

سفير القاهرة ببيروت: القوى السياسية اللبنانية تجد في مصر ظهر وسند (فيديو)

أكد السفير علاء مرسي، سفير مصر في لبنان، أن القوى السياسية اللبنانية تجد في مصر الداعم والسند، موضحًا أن مصر لديها ميزة نسبية عن دول أخرى في أن الجميع يتعامل معها بشكل شفاف وواضح، والجميع يرحب بالدور المصري في لبنان.

استشهاد 3 أطفال سوريين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل عنصر من حزب الله وإصابة آخر في هجوم استهدف دراجة نارية جنوبي لبنان

وأضاف "مرسي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن من أتحدث معهم لديهم تقدير لرؤية مصر لما هو في صالح لبنان، وهذا الحوار والتفاعل ينتج أشياء نستطيع أن نعمل من خلالها ونبيني عليها.

وتابع سفير مصر في لبنان، أن القوى السياسية في لبنان بمختلف تنوعها وانتماءاتها تجد في مصر ظهر وسند يمكن الاعتماد عليه دوما، وتجد أن مصالح مصر تجاه لبنان لها عنوان رئيسي هو الحفاظ على الأمن القومي اللبناني الذي تتأثر به مصر ووضع مصر واستقرارها يؤثر بشكل إيجابي بلبنان وهي علاقة صحية للغاية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: هناك اهتمام من القيادة السياسية بحماية وتعزيز حقوق الطفل 
  • سفير القاهرة ببيروت: القوى السياسية اللبنانية تجد في مصر ظهر وسند (فيديو)
  • هل يدار العراق وفق مضمون الدولة ام بنظام إقصائي؟.. مختص يعلق
  • سامي القاضي : هناك أندية مستحيل تلعب في الشرقية ولكن تأتي وكأنها صدفة .. فيديو
  • البخشوان: ملف تمكين الشباب شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • ياسر البخشوان: تجربة مصر في تمكين الشباب نالت إعجاب دول العالم
  • من تنبأ بمحاولة قتل ترامب قبل حدوثها؟
  • محافظ القاهرة: الدولة لن تتهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها
  • محافظ القاهرة: لن تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحتفي باليوم العالمي لمهارات الشباب