أكدت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن مشاركة المصريين في الخارج والتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 يعكس صورة مصر وحضارتها أمام العالم كله.

تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة

وقالت «الجمال»، إن حرص المصريين في الخارج علي المشاركة يظهر حرصهم علي المشاركة في صناعة القرار المصري وخاصة أن انتخابات الرئاسة تعد أهم استحقاق انتخابي، مثمنة مشاهد المصريين في الخارج أمام البعثات والسفارات المصرية مما يؤكد أنهم حريصين علي ممارسة حقوقهم الدستورية.

المشرفون على الانتخابات  

وأوضحت النائبة أسماء الجمال، أن الهيئة الوطنية للانتخابات وجهت جميع سفراء مصر المشرفين على الانتخابات الرئاسية بالخارج، بالتسهيل على الناخبين فيما يخص بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المستخدم فى عملية التصويت، مشيرة إلي أن العملية الانتخابية خارج مصر تجري في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر

أكدت النائبة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، أن الهوية الوطنية تمثل ركيزة أساسية لضمان استقرار المجتمع المصري وتحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

تعزيز الانتماء الوطني هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات 

وأوضحت في تصريحات لـ«الوطن» أن تعزيز الانتماء الوطني وغرس القيم الثقافية والتاريخية في نفوس المواطنين، وخاصة الشباب، هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الراهنة.

وأشارت النائبة إلى أن التعليم والمؤسسات الثقافية يلعبان دوراً محورياً في تعزيز الهوية الوطنية، مضيفة: «يجب أن نعمل جميعاً على خلق بيئة تعليمية وثقافية تبرز أهمية الهوية المصرية وتعمق الشعور بالانتماء ».

وأكدت أن الهوية الوطنية ليست مجرد مصطلح نظري، بل إنها مرتبطة بكل جوانب الحياة اليومية للمواطن، بما في ذلك القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على استقرار البلاد.

وختمت تصريحاتها بأن تعزيز الهوية الوطنية يُشكل حماية لمصر من أي محاولات خارجية لزعزعة استقرارها، وهو ما يستدعي تضافر الجهود بين جميع فئات المجتمع لدعم هذه القضية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر
  • النائبة درية شرف الدين تفوز برئاسة لجنة الإعلام بمجلس النواب
  • «النواب» و«الشيوخ» يجتمعان لإجراء انتخابات برلمانية لـ25 لجنة اليوم
  • 30 دقيقة لإصدار وثيقة عودة الإماراتيين من الخارج.. هذه الشروط والمستندات
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج