وثَّق مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إعدام طفل فلسطيني في مخيم جنين بالضفة الغربية، الأربعاء الماضي، بعد إطلاق النار عليه من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من مسافة قريبة.

ولم يكن الطفل الذي قال ناشطون إن عمره 9 سنوات فقط يحمل سلاحاً أو ما يشكل أي تهديد على قوات الاحتلال، التي دأبت على قتل الأطفال والنساء في غزة والضفة الغربية.

تغطية صحفية: لحظة اطلاق جنود الاحتلال النار على الطفل باسل أبو الوفا في جنين. pic.twitter.com/UwAk50qnHe

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 29, 2023

في الوقت ذاته، قتلت قوات الاحتلال الأربعاء طفلاً فلسطينياً آخر كان بين مجموعة أطفال في جنين، ووثَّق مقطع فيديو لحظة إطلاق النار على الطفل الذي وقع على الأرض مباشرة.

وحينها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، "استشهاد طفلين برصاص الاحتلال في جنين"، وأوضحت أن الشهيدين هما: آدم سامر الغول (8 أعوام)، وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاماً).

???? #عاجـــــــــــــــــــــــل

???? كاميرا مراقبة توثق لحظة اعدام جنود الاحتلال طفلاً يبلغ من العمر (9 سنوات) استشهد بعد اطلاق النار عليه في مخيم جنين pic.twitter.com/YTXlIu8pUj

— رصد (@Rassd_Oman) November 29, 2023

اقرأ أيضاً

حماس تدعو لإحالة جريمة قتل طفلي جنين للمحاكم الدولية ومحاسبة إسرائيل

وأثارت حادثة اغتيال الطفلين في جنين غضباً واسعاً، وطالبت حركة "حماس" بـ"إحالة الجريمة إلى المحاكم الجنائية الدولية ومحاسبة إسرائيل".​​​

كاميرا مراقبة توثّق قيام جندي إسرائيلي بتصوير الطفل #باسل_أبو_الوفا لحظة استـ ـشـ ــهــاده برصاص الاحتلال في #جنين#الجزيرة_مباشر | #فلسطين pic.twitter.com/y0nOu6jfDZ

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) December 2, 2023

وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وإطلاق قنابل غاز على الفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية قتل خلالها 244 فلسطينياً وأصاب أكثر من 3 آلاف، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

جاء ذلك تزامناً مع شنّ إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، ما تسبب باستشهاد 15100 فلسطيني، بينهم 6150 طفلاً، و4000 امرأة، كما خلّف القصف دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 13 فلسطينياً، ليرتفع العدد بالضفة الغربية إلى 3403 معتقلين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضاً

أحمد شبات.. قصة طفل فلسطيني من غزة قصفته إسرائيل 3 مرات

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس جنين إعدام طفل مقتل طفل طفل فلسطيني فی جنین

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، السبت، عن إدانة واستنكار المملكة لإقرار المجلس الوزاري الأمني للسلطات الإسرائيلية توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية.

إقرأ المزيد الكابينت يصدق على شرعنة بؤر استيطانية

وأكدت الوزارة في بيان رفضها القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وحذرت من العواقب الوخيمة لموصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية، مؤكدة أن هذه الانتهاكات تقوض فرص السلام وتسهم في تأجيج الصراعات زعزعة الأمن والاستقرار الدوليين. 

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية. pic.twitter.com/tWn0BQIS8l

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) June 29, 2024

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صادق أمس الجمعة على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش لشرعنة بؤر استيطانية جديدة، وفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بإعلان الأردن دولة للفلسطينيين بديلا عن حل الدولتين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة