السومرية نيوز – أمن

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، القبض على متهم قتل والده إثر خلاف عائلي في العاصمة بغداد.
وذكرت القيادة في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "خلافات عائلية دفعت شاب 17 عام لقتل والده مستخدماً سلاح نوع بندقية كلاشنكوف"، لافتا الى ان قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري ومفرزة من مركز شرطة شهاب التميمي بعد نقل جثة المجني عليه إلى المستشفى، تمكنت من القبض على المتهم الجاني خلال وقت قياسي ساعة واحدة، ضمن منطقة ام الجدايل في التاجي شمال العاصمة بغداد".



وأضاف، انه "تم إحالة المتهم مع السلاح المضبوط اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه".   يتصاعد العنف المنزلي في العراق، على نحو متسارع، إذ أصبحت جرائم القتل العائلية تتكرّر أسبوعياً، حتى باتت مثار قلق حقيقي في المجتمع العراقي. وبينما يؤكّد مختصّون أنّ دوافع اقتصادية ونفسية تقف وراء تلك الجرائم، فإنهم حمّلوا الحكومة والجهات المختصّة مسؤولية إيجاد الحلول لتلك الأزمات، والبرلمان لتشريع قانون العنف الأسري المعلّق منذ سنوات.

وتسجّل المحافظات العراقية، بشكل عام، ولا سيما الجنوبية، جرائم شبه يومية، داخل العائلة الواحدة، إذ يمكن أن تتطوّر الخلافات البسيطة حول قضايا الإرث أو فسخ خطوبة أو انفصال بين زوج وزوجته مثلاً، إلى استعمال السلاح الناري أو غيره.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

القبض على سمسار اشعل النيران في شقيقه لخلاف علي الميراث بالدقهلية

ألقي سمسار في العقد الرابع من عمره زجاجة بنزين واشعل بها النيران علي شقيقه لخلاف بينهما علي الميراث في قرية كفر علام مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية

 

وكانت تلقت الاجهزة الامنية في الدقهلية اخطارا من  شرطة منية النصر يفيد باستقبال مستشفى منية النصر  المدعو "محمد ع ا ع" ۳۹ سنه نجار مسلح، ومقيم قرية كفر علام مصابا بجروح من الدرجة الثانية والثالثة بالظهر والقدمين
والزراعين ( ادعاء تعدى ).

 

وعلي الفور انتقلت قوة امنية من مركز شرطة منية النصر،  والفحص وسؤاله اتهم شقيقه  "هشام ع ا ع" ٤٧ سنه سمسار، ومقيم بذات القربة بإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة "بنزين " تجاهه وإشعال النيران، حال تواجده بالشقة السكنية وحدوث اصابته المشار اليها، وكذا احتراق جزء من باب الشقة، وبعض محتويات الصالة وتمكنه بمساعدة الاهالى من إخماد الحريق في حينه.


تم ضبط المتهم، وبمواجهته انكر ما نسب اليه وعلل اتهام شـقيقه
لوجود خلافات بينهما بسبب الميراث، وبالمعاينة تبين وجود ذات التلفيات المشار اليها


وتوصلت تحريات الضباط وحدة مباحث المركز إلى وجود خلافات بسبب الميراث ووجود خلاف بين المجني عليه والمتهم 
على عقار مكون من ثلاثة طوابق الطابق الأول تقطنه شقيقتهما وقيام المتهم بطردها من الشقة والاقامة بدلا منها، وعقب عودة المصاب من المملكة العربية السعودية منذ حوالى ثلاثة ايام تقريبا، وتقابله مع المتهم  بذات الشقة اعتراضا على ما بدر منه تجاه شقيقتهما


وقام المتهم باحضار زجاجة بها مادة مشتعلة بنزين " واشعال النيران بها، والقاتها تجاه المصاب حال تواجده على مقربة من باب الشقة وحدوث أصابته، والتلفيات المشار اليها سلفا.


وبسوال شقيقتهما  ثناء عثمان الدمرداش  ۳۵ سنه ربة منزل ومقيمة بعقار اخر بذاب القرية
أيدت ذات المضمون
..
وبمواجهة المتهم اید مضمون ما توصلت اليه التحريات.


تم اخطار قسم الأدلة الجنائية لاجراء المعاينة اللازمة، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • اتحاد العاصمة – اتحاد بسكرة: بيان هام من شرطة العاصمة
  • شرطة الجزائر العاصمة تصدر بيانا هاما قبل مواجهة إتحاد العاصمة و إتحاد بسكرة
  • القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم
  • القبض على سمسار اشعل النيران في شقيقه لخلاف علي الميراث بالدقهلية
  • القبض على عامل صور طالبة داخل حمام جامعة خاصة بأكتوبر
  • التحقيق مع خفير تحرش بطالبة جامعية في الشروق
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • معلومات عن فنان الهيب هوب شون ديدي بعد القبض عليه.. تلاحقه سلسلة اتهامات
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • القبض على سيدة مُتورطة في جرائم نشل بالقاهرة