إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

تصدر نادي يوفنتوس دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الجمعة بعد فوز هام على نادي مونزا بهدفين لهدف وحيد. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تشويقا وإثارة تخللها تسجيل هدف الفوز. ويتوفر يوفنتوس حاليا على 33 نقطة من 14 مباراة، بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان الذي يواجه نابولي نهاية الأسبوع.

 

وقبل انطلاق صافرة النهاية، حسم يوفنتوس الفوز بعدما وصلت تمريرة دقيقة لعبها أدريان رابيو إلى جاتي داخل منطقة الجزاء لكن الأخير أخفق في التسجيل في محاولته الأولى لكنه سريعا ما تدارك الوضع ليضع الكرة في الشباك.

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء في الدقيقة 11 بعدما قام جيورجوس كيرياكوبولوس بعرقلة أندريا كامبياسو داخل المنطقة.

وتصدى ميشيل دي جريجوريو حارس مرمى مونزا لركلة الجزاء التي سددها دوسان فلاهوفيتش ليحول الحارس الكرة إلى ركلة ركنية. ومن هذه الركلة الركنية افتتح يوفنتوس التسجيل بضربة رأس لعبها رابيو.

وكاد يوفنتوس أن يضاعف تقدمه بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء عندما حصل جاتي على الكرة بالقرب من المرمى لكن محاولته علت العارضة.

وهطلت الأمطار على ملعب يو-باور ليتراجع أداء الفريقين في الشوط الثاني.

وظن مونزا أنه خرج بنقطة واحدة في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أطلق فالنتين كاربوني تسديدة من مسافة بعيدة، إلا أن جاتي حسم النقاط الثلاث لصالح يوفنتوس بعد دقائق من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وبعد هدف جاتي، أهدر كاربوني فرصة للتعادل من جديد عندما أخطأت تسديدة أطلقها من مسافة بعيدة طريقها إلى المرمى.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج رياضة كرة القدم الدوري الإيطالي نابولي يوفنتوس إنتر ميلان إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني غزة تجارة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على ميلان بالشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قلب فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، الطاولة على مضيفه ميلان الإيطالي، خلال الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليًا على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

نجح ليفربول بقيادة نجمه محمد صلاح، الى تعديل تأخره في النتيجة بهدف للا شئ، إلى تقدم بهدفين مقابل هدف على ميلان في شوط أول مثير بين الفريقين.

مشاركة محمد صلاح

بدأ محمد صلاح أساسيًا مع ليفربول أمام ميلان، ولم يسجل أو يصنع أي هدف حتى الآن، لكنه حاول أكثر من مرة زيارة شباك الروسونيري، إلا أن العارضة منعت هدفين له.

سدد صلاح تسديدة قوية في الدقيقة 17 من داخل منطقة الجزاء، ولكن ارتطمت بالعارضة وتذهب إلى كودي جاكبو الذي سددها مرت فوق المرمى.

في الدقيقة 30، حاول الفرعون المصري مرة أخرى بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد، ثم أبعدها دفاع ميلان خارج منطقة العمليات.

أهداف مباراة ميلان ضد ليفربول

جاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 3، حينما مرر ألفارو موراتا الكرة نحو زميله كريستيان بوليسيتش في غفله من دفاع ليفربول، لينطلق الأمريكي من الجهة اليمني ثم سددها سكنت أسفل يمين المرمى.

وسجل الريدز هدف التعادل في الدقيقة 23، من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء من أقصي الجهة اليسري نفذها ترينت ألكسندر أرنولد بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ذهبت إلى المدافع إبراهيما كوناتي الذي ارتقى إلى مسافة عالية، سددها بالرأس سكنت سقف المرمى.

وجاء دور القائد فيرجيل فان دايك ليقلب الطاولة على ميلان، مسجلًا هدف التقدم في الدقيقة 41، من ركلة ركنية من الجهة اليمني، نفذها كوستاس تسيمكاس بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ذهبت إلى رأس فيرجيل فان دايك سكنت أعلى يمين المرمى.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على ميلان بالشوط الأول
  • أودينيزي يتصدر الدوري الإيطالي بفوز مثير على بارما «فيديو»
  • إنتر ميلان يقع في فخ مونزا
  • نتيجة وملخص مباراة إنتر ميلان ومونزا في الدوري الإيطالي
  • إنتر ميلان يتجنب الهزيمة أمام مونزا بتعادل قاتل
  • إنتر ميلان يرفض الخسارة على يد مونزا
  • نابولي يكتسح كالياري برباعية نظيفة بـ الدوري الإيطالي
  • نابولي يكتسح كالياري برباعية ويتصدر الدوري الإيطالي مؤقتًا «فيديو»
  • تشكيل إنتر ميلان أمام مونزا في الدوري الإيطالي