تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال جولته اليوم السبت، بمدينة السادات في محافظة المنوفية، ومرافقوه، المُجمع الصناعي لـ "الشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت المتعددة".

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي حول المُجمع ومراحل الإنتاج التي تتم بداخله، من قِبل الدكتور شريف زيادة، رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث أوضح أنه تم إنشاء المجمع الصناعي للشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت المتعددة على مساحة 85 ألف متر مربع بمدينة السادات بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه، كما يوفر المجمع فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 3000 فرصة عمل.

ونوّه رئيس مجلس الإدارة إلى أنه تم البدء في إنشاء ذلك المجمع الصناعي في عام 2015، وبدأ التشغيل عام 2020 بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 1.5 مليون طن من زيوت الطعام والأكساب، لافتًا إلى أنه يعد أحد قلاع صناعة الزيوت النباتية في مصر والشرق الأوسط.

وأكد الدكتور شريف زيادة أن المجمع الصناعي يضم 9 قطاعات رئيسية هي: قطاع استقبال وتخزين البذور وقد تم إنشاء ذلك القطاع للعمل بطاقة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن، قطاع التجهيز وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 4200 طن يوميًا، قطاع الاستخلاص الذي تم إنشاؤه بطاقة إنتاجية تصل إلى 4000 طن يوميًا، وقطاع تعبئة الكسب وقد تم إنشاؤه للعمل بطاقة 6800 طن مُعبأ في اليوم، هذا بالإضافة إلى قطاع تخزين الكسب بسعة تخزينية تصل إلى 50 ألف طن.

ولفت "زيادة" إلى أن ذلك القطاع صُمِّم بتقنية smart flat meal وهي أعلى تقنية في مجال تخزين الأكساب، وكذا قطاع التكرير الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 6000 طن يوميًا، وقطاع تعبئة الزيوت وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 18000 زجاجة/ساعة، وقطاع الغلايات الذي تم إنشاؤه للعمل بطاقة إنتاجية 40 طن بخار/ ساعة.

وبشأن القطاع الأخير، أوضح الدكتور شريف زيادة أنه يتمثل في قطاع تخزين الزيوت وقد تم إنشاؤه ليكون مجهزًا لتخزين جميع أنواع الزيوت بطاقة تخزينية تصل إلى 50 ألف طن.

ولفت إلى أنه تم اختيار جميع معدات المجمع الصناعي من كبرى الشركات المتخصصة في مجال صناعة الزيوت، مثل شركة "ديسمت" البلجيكية، وشركة "كراون" الأمريكية، وشركة "سيمنز" الألمانية، وغيرها من الشركات الأوروبية الأخرى.

وأكد أن المشروع يهدف إلى سد الفجوة الاستيرادية من الأكساب والزيوت النباتية بأفضل المواصفات العالمية وأقل تكلفه داخل السوق المصرية، ما يساعد على توفير العملة الصعبة، كما نوّه إلى أن الشركة ستعمل مستقبلًا على زيادة الطاقات الإنتاجية لفتح أسواق للتصدير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المواصفات العالمية مصطفى مدبولي المجمع الصناعی تم إنشاؤه تصل إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مرض هاجر أحمد بعد نقلها إلى المستشفى.. وضعت على جهاز التنفس الصناعي

وعكة صحية مفاجئة تعرضت لها الفنانة هاجر أحمد، خلال الساعات القليلة الماضية، نُقلت على إثرها إلى المستشفى، ووُضعت على أجهزة تنفس صناعي، حسب الصور التي شاركتها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، في أثناء تلقيها الإسعافات الأولية.

تعرف على مرض هاجر أحمد

ونشرت هاجر أحمد عبر خاصية «الأستوري» بحسابها الرسمي على موقع «إنستجرام»، صورًا لها في أثناء تلقيها جلسة التنفس الصناعي بالأكسجين داخل المستشفى، مطالبة الجمهور بالدعاء لها، بالشفاء من انخفاض ضغط الدم، الذي بدوره يؤدي إلى هبوط الدورة الدموية. 

ما هو مرض هاجر أحمد؟

وانخفاض ضغط الدم، هو قراءة ضغط الدم لأقل من 90 مليمترًا من الزئبق (ملم زئبقي) بالنسبة إلى الرقم العلوي (الانقباضي) أو 60 مليمترًا زئبقيًا بالنسبة إلى الرقم السفلي (الانبساطي)، وفقًا لموقع «مايو كلينك» المتخصص في شؤون الطب.

ويتفاوت معدل انخفاض ضغط الدم من شخص لآخر، وربما يسبب الدوخة والإغماء، بينما قد لا يكون له أي أعراض ملحوظة. 

أعراض انخفاض ضغط الدم:

- الرؤية الضبابية.

- الدوخة .

- الدوار.

- الإغماء.

- الإرهاق.

- صعوبة التركيز.

- الغثيان.

- سرعة التنفس وضعفه.

- ضعف النبض وتسارع.

كيفية التعامل والوقاية من انخفاض ضغط الدم

ونشرت وزارة الصحة والإسكان عبر حسابها الرسمي بموقع «فيسبوك»، طرق التعامل والوقاية من انخفاض ضغط الدم، على النحو التالي: 

- الإكثار من شرب المياه، إذ تساعد السوائل على زيادة حجم الدم، وتحمي من الجفاف.

- اتباع نظام غذائي متوازن، يحتوي على الفواكه والبروتينات والخضروات.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

- عدم رفع الأحمال الثقيلة وتجنب الإجهاد.

- عدم التعرض للماء الساخن لفترات طويلة.

- تناول وجبات صغيرة وبعدد مرات أكثر مع تقليل الكربوهيدرات.

- الحصول على قسط كافِ من الراحة.

يذكر أنّ آخر أعمال هاجر أحمد مشاركتها في فيلم أهل الكهف، الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائية، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وتدور أحداثه في إطار تاريخي، وهو من بطولة خالد النبوي.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • من 50 وحتى 5 آلاف درهم.. تحديد رسوم 21 خدمة تأشيرة وإقامة في الإمارات
  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • تفاصيل مرض هاجر أحمد بعد نقلها إلى المستشفى.. وضعت على جهاز التنفس الصناعي
  • مصطفى مدبولي للمصريين: اعطوا فرصة للوزراء الجدد للعمل ثم احكموا
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • مدبولي يطالب المواطنين بمنح الوزراء والمحافظين فرصة للعمل وتحقيق النجاح
  • انفجار ضخم في مصنع للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس ومصابين .. فيديو
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل