(عدن الغد)خاص:

اعتبر رئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" فتحي بن لزرق أنه لا يوجد في الوطن العربي والإسلامي أي مسمى حقيقي للقضية الفلسطينية أو الشعب الفلسطيني، مع ما يدور في قطاع غزة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأشار بن لزرق إلى الأحداث الأخيرة التي تشهدها فلسطين بأنها صراع بين العرب وإسرائيل على أرض عربية، وهي مفاهيم واضحة لدى الشعوب العربية والمؤمنة باحتلال إسرائيل لتلك الأراضي.

بن لزرق وصف أسماء "الشعب والقضية الفلسطينية والصراع مع إسرائيل" مسميات خاطئة في مفاهيم عربية أساسية متينة لدى الشعوب منذ القدم.

وقال بن لزرق حتى ندافع عن أي قضية وننتصر لها لا بد علينا من تصحيح تلك المسميات المغلوطة، وخاصة عن قضيتنا الأساسية فلسطين.

وكتب بن لزرق: لأيوجد شيء اسمه (الشعب الفلسطيني) ولا (القضية الفلسطينية) ولا (الصراع الفلسطيني الإسرائيلي)... هناك شيء اسمه الشعب العربي في فلسطين وهناك شيء اسمه الصراع العربي الإسرائيلي على الأرض العربية في فلسطين... مختتما... تصحيح المفاهيم الأساس المتين للدفاع عن اي قضية وانتصارها ".

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بن لزرق

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها

شدد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية ضد الفلسطينيين. وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في قصر بغداد، مستشار الرئيس الفلسطيني والناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الذي نقل رسالة لفخامة الرئيس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وما يعانيه الفلسطينيون من أعمال عدوانية أثرت على جميع مناحي الحياة في قطاع غزة ومدن أخرى، مؤكداً إن استقرار المنطقة مرتبط باستقرار الأوضاع في فلسطين".

وأضاف، أن "رشيد، جدد موقف العراق الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، مشدداً على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية على المدنيين العزل وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية لهم بشكل فوري".

بدوره، أعرب أبو ردينة عن شكره وتقديره للرئيس ولما يقدمه العراق حكومة وشعباً من جهود دفاعاً عن القضية الفلسطينية، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التعاون مع العراق في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية