شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السفارة الروسية في لندن بريطانيا تريد عسكرة أوروبا، وقالت السفارة في بيان تشير بيانات السفارة الروسية في لندن إلى أن موقف المملكة المتحدة الرامي إلى تعقيد الصراع الأوكراني ودعواتها لزيادة النفقات .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تريد عسكرة أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تريد عسكرة أوروبا
وقالت السفارة في بيان "تشير بيانات السفارة الروسية في لندن إلى أن موقف المملكة المتحدة الرامي إلى تعقيد الصراع الأوكراني ودعواتها لزيادة النفقات الدفاعية لدول حلف شمال الأطلسي إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي يعبر عن رغبة بريطانيا في تحويل القارة الأوروبية إلى منطقة متسلحة وتصعيد التوتر بين روسيا والغرب".وأضاف البيان: "تشدد السفارة على أن البريطانيين يحثون حلفاءهم على زيادة الإنفاق الدفاعي على الأقل إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز قدرات الصناعة العسكرية، في حين يعبرون عن دعم طويل الأمد لأوكرانيا.ولفت البيان: "بالتزامن مع سعي المملكة المتحدة لتعقيد الصراع الأوكراني، يمكن أن يستنتج بوضوح أن هذا يعتبر دعوة واضحة لتسليح القارة الأوروبية، وسباقًا إقليميًا للتسلح ووضع الأسس لصراع طويل الأمد بين روسيا والغرب مع مخاطر خطيرة لتصاعده".وأكد البيان أن: وأعربت موسكو عن قلقها بشأن حشد قوات الحلف في أوروبا، وأشار الكرملين إلى أن روسيا الاتحادية لا تهدد أحداً، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تكون خطرة على مصالحها.وأشارت إلى أن الغرب يعمل على استدراج كييف إلى الناتو، موضحةً أن موسكو تراقب الوضع عن كثب وتذكر أن توجه كييف نحو الحلف هو الذي أصبح أحد أسباب بدء روسيا عملية خاصة في أوكرانيا.وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.وذكر لافروف أيضًا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط توريد الأسلحة، ولكن أيضًا تدريب الأفراد في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة المتحدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له

عين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أنجيلا راينر نائبة له وإيفيت كوبر وزيرة للداخلية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الرئيس السيسي يُهنئ "ستارمر" بفوز حزب العمال بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

كما تم تعين وريتشل ريفز وزيرة للمالية وديفيد لامي وزيرا للخارجية وجون هيلي وزيرا للدفاع في الحكومة الجديدة.

 

يشار إلى أن تعهّد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر "إعادة بناء" البلاد و"توحيدها" بعد تحقيق حزب العمال الذي يتزعّمه فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية.

 

وهذه هي المرة الأولى منذ العام 2010 التي يحكم فيها العمّال يسار الوسط البلاد، في تطوّر يطوي صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما وشهد في السنوات الأخيرة سلسلة من الأزمات من بريكست إلى كوفيد والتضخم والتغيير المتكرر لرؤساء الحكومة.

 

وكلّف الملك تشارلز الثالث رسميا الجمعة كير ستارمر تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة، ووفق العرف المتّبع، نشر قصر باكينغهام صورة للملك مستقبلا الرئيس الجديد للحكومة.

 

وغادر قصر باكينغهام متوجّها إلى مقر رئاسة الحكومة في 10 داونينغ ستريت حيث قال "سنعيد بناء" المملكة المتحدة.

 

ومن المتوقّع أن يتم الإعلان عن أبرز وجوه الحكومة لاحقا الجمعة.

 

وأشار إلى عملية "إعادة بناء للبنية التحتية للفرص"، مشددا على التعليم والإسكان بأسعار معقولة، وعلى مبدأ "الخدمة" في السياسة. ووعد بالسعي مع الحكومة ليستعيد البريطانيون إيمانهم بمستقبل أفضل لأطفالهم و"توحيد بلدنا".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار.. إلغاء "قانون رواندا"
  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن خطة الترحيل الرواندية
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا ؟
  • بعد فوز حزب العمال.. كير ستارمر الأقرب لرئاسة الوزراء في بريطانيا
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • كيف تجرى الانتخابات العامة في بريطانيا؟.. استطلاع رأي يشير إلى فوز حزب العمال
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير