تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، شمالي محافظة قنا، أعمالها لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية ومواجهتها بكافة قرى الوحدة المحلية، والتصدي لها في مهدها، وتحرير محاضر للمخالفين، وفقًا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

وتمكنت حملات الوحدة المحلية، التي قادها كل من سيد تمساح، رئيس المركز، وحمادة صلاح، نائب رئيس مركز أبوتشت، من إزالة عشرات المخالفات، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع التشديد على رؤساء الوحدات القروية بالإسراع في تنفيذ قرارات الإزالة علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتفعيل القانون مع المخالفين.

وأكد جيلاني، على أنه سيتم التصدي بكل حزم وقوة، للتعديات علي الاراضي الزراعية، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، دون تقاعس أو تهاون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرا إلى أنه لا تهاون في محاسبة المقصرين.


وأشار نائب رئيس المركز، إلى بتكثيف المتابعة الميدانية على القرى والنجوع، والمرور الدائم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد، وتقديم اللازم نحو الإفادة بإزالة تلك المخالفات.

IMG-20231202-WA0008 IMG-20231202-WA0006 IMG-20231202-WA0004 IMG-20231202-WA0005 IMG-20231202-WA0002 IMG-20231202-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا ميدان حملات وحدات تعديات الأراضي الزراعية أملاك الدولة تكثيف محافظة قنا مواجهة مركز أبوتشت ازالة التعديات رئيس المركز

إقرأ أيضاً:

إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة  التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية لعدد خمس حالات  بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الغربى بهجورة .    

جاء ذلك بحضور مصطفى عمران رئيس مجلس قروى الغربى بهجورة، وتمت الازالات وتم  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين .  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى  أنه تم تنفيذ عدد خمس حالات ازالة فورية، بقرى ابو عمورى والبطحة والمناصرة باجمالى مساحة {1475} متر تقريبا  وجميعهم  بزمام الوحدة المحلية لقرية الغربى بهحورة  ،وتمت الازالة .

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا   

ترأس محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة اجتماعا، للاستعداد لانطلاق الموجه ال 23  لإزالة التعديات  على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء ، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية، ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.    

جاء ذلك بحضور  اللواء يوسف عبد المقصود , الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة  الاوقاف ، المهندس محمد الجيلاني وكيل وزارة الزراعة بقنا والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل و صابر سعيد  مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة  ورؤساء جميع مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.     

وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن المرحلة الأولي من الموجة 23 سوف تبدأ من 6 يوليو  وحتي 23 يوليو  الجاري ، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة وحالات التعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية .   

وأضاف أبو كريشة أن ملف إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة في مقدمة أوليات العمل التنفيذي بالمحافظة ، بإشراف مباشر من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ،  مشددا بضرورة عمل حصر  لجميع حالات تعدى بمحافظة قنا مؤكدا علي أهمية تكاتف كافة الجهود من أجل التواصل المباشر والمستمر، والاعتماد على العمل الميداني وعدم الاكتفاء بالاجتماعات التنسيقية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها التابعة لكافة جهات الولاية، من خلال مواجهة كافة صور التعديات سواء في المهد أو التعديات القائمة بالفعل عن طريق خطة عمل تستهدف تحقيق أفضل استفادة وحشد من كافة الجهود لكل الجهات المعنية وذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة فورية لحالات تعدى بقروي القصر والصياد والرحمانية بنجع حمادي
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم