أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عزم سفير النوايا الحسنة للبرنامج، المغني الكندي أبيل تسفاي المعروف باسم ذا ويكند، التبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار من أجل قطاع غزة.

وأوضح البرنامج في بيان، الجمعة، أن المبلغ يعادل 4 ملايين طرد غذائي سيوفر الغذاء لـ173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين. وأشار إلى أن التبرع المقدم من المغني الكندي سيوفر دعماً مهماً لجهود إيصال المساعدات لمليون شخص من سكان غزة الذين يواجهون خطر المجاعة.

وأكد البيان أن البرنامج قدم مساعدات غذائية لنحو 764 ألف فلسطيني حتى الآن، مبيناً أن المساعدات زادت خلال فترة “الهدنة الإنسانية”.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان أبيل تسفاي عُين واحداً من سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في أكتوبر عام 2021.

وفي 23 نوفمبر الماضي، أعلن برنامج لأغذية العالمي أن 2.2 مليون شخص في غزة يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة

العريش-وام

عبرت قافلة شاحنات إماراتية مُحملة بالمساعدات الإنسانية المتنوعة معبر كرم أبو سالم، وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح في 6 مايو الماضي في إطار دور دولة الإمارات الإغاثي ضمن عملية «الفارس الشهم 3» وسعيها المتواصل لمساندة سكان قطاع غزة بعد توقف دخول المساعدات في الفترة الماضية نتيجة إغلاق معبر رفح البري ما تسبب في تفاقم الأزمة في القطاع وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأٍساسية.

ووصلت شاحنات مُحملة ب 80 طناً من المساعدات الإماراتية من ضمنها الخيام التي تُعد أحد الاحتياجات الأساسية نظراً لحالة النزوح المستمرة وخروج الأسر من المنازل نتيجة لتداعيات الحرب المستمرة في القطاع، بالإضافة للمواد الإغاثية الأٍساسية والطرود الغذائية والتمور التي تُعد أبرز الاحتياجات في وقت يعاني فيه سكان القطاع من الجوع وعدم توفر الطعام والمواد الأساسية في الأسواق.

وباشرت الفرق التطوعية ضمن عملية «الفارس الشهم 3» توزيع الخيام والطرود الغذائية على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف محافظات قطاع غزة للوصول إلى أكبر عدد من النازحين في مختلف مراكز الإيواء، للتخفيف عنهم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، والتي تفاقمت بعد إغلاق معبر رفح ومنع تدفق المساعدات والمواد الإغاثية إليهم.

وتسعى الإمارات عبر ذراعها الانسانية «الفارس الشهم 3» إلى ترسيخ دورها الإنساني والإغاثي منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة لدعم الأشقاء الفلسطينيين ورفع المعاناة عنهم واستمرار تلبية احتياجاتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها القطاع من خلال تنفيذ المشاريع الإغاثية في القطاع لتخفيف معاناة الأسر الفلسطينية النازحة، في خطوة إنسانية تهدف من خلالها إلى مساندة الأشقاء في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لأوكرانيا
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات أردنية الى غزة
  • «إكسترا نيوز»: مصر جهزت مساعدات لغزة لكن التعنت الإسرائيلي مستمر
  • النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا
  • متحدث مركز الملك سلمان: إجمالي ما تم شحنه من مساعدات إلى معبر رفح تجاوزت الـ7 آلاف طن
  • حماس: المعتقلين المفرج عنهم تعرضوا لانتهاكات خطيرة وجرائم في سجون الاحتلال
  • وصول مساعدات إماراتية لإغاثة العائلات النازحة في قطاع غزة
  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • “الأغذية العالمي”: نصف مليون فلسطيني بغزة يواجهون “مستويات جوع كارثية”