سرايا - قصفت قوات الاحتلال، السبت، محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، وفقا لقناة الجزيرة، وذلك تزامنا مع تكثف غاراتها على المدينة المحاصرة منذ استئناف الحرب على القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال بـ6 غارات متتالية شنتها بجوار مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ففي حين، يواصل الاحتلال شن غارات مكثفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ الجمعة، في هجوم وحشي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 200 فرد وإصابة عشرات آخرين.



ويستمر الاحتلال في عدوانه الغاشم على غزة لليوم الـ57، لليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعًا. حيث قامت طائراتها بشن غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، مما أدى إلى وقوع عشرات الضحايا وإصابة مئات منذ انتهاء الهدنة.


أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" خوضها اشتباكات في محاور عدة من القطاع، وقامت بتوجيه ضربات صاروخية لمستوطنات عدة، مسببة أضرارًا بالغة.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، أن رسالة فصائل المقاومة من الصواريخ التي أُطلقت باتجاه الأراضي المحتلة تُؤكد استعداد المقاومة تمامًا للمعركة.

شدد شهاب على أن صفقة الإفراج عن العسكريين من جنود الاحتلال تخضع لمعادلة "الكل مقابل الكل"، بما في ذلك الأحكام العالية. وأشار إلى أنه يجب تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين ذوي الأحكام العالية مقابل المحتجزين العسكريين.

ومنذ فجر السبت، زادت قوات الاحتلال غاراتها على مناطق مختلفة في خان يونس، واستهدفت زوارقها الحربية سواحل دير البلح وسط القطاع.

وفي سياق متصل، صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بأن بلاده ستواصل التعاون مع قطر ومصر لاستئناف الهدنة الإنسانية وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.
 
إقرأ أيضاً : معلومات خطيرة تُنشر لأول مرة حول استخدام جيش الاحتلال "الذكاء الاصطناعي" لقصف المدنيين في غزة إقرأ أيضاً : ارتفاع عدد النازحين في غزة إلى مليون و800 ألف نازحإقرأ أيضاً : الصحة في غزة تؤكد استخدام الاحتلال الإسرائيلي أسلحة محرمة دوليا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية

قصف حزب الله عصر اليوم مرابض مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي، في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة.‏

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‎)‌‏14:30) من بعد ظهر يوم الاثنين 16-09-2024 مرابض مدفعية ‏العدو الإسرائيلي في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة.‏

 

قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح

في وقت سابق، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الاثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- نقل 5 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة .

وفي السياق، تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة واحدة من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية أفادت، في وقت سابق من اليوم، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين.


 

مقالات مشابهة

  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • الاحتلال يشن غارات فوق مدرسة شهداء الزيتون زاعمًا استخدامها كمجمع قيادة لحماس
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة