أكد معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل – أبوظبي أن عيد الاتحاد يمثل محطة مهمة للاحتفاء بإنجازات الوطن البارزة التي خلدها التاريخ والنجاحات والمواقف التي نهضت بالإمارات لتكون رائدة عالمياً في شتى القطاعات برؤية شاملة تستند إلى منظومة قيم تضع الإنسان في مقدمة أولوياتها.

وقال معاليه إن هذه المناسبة الغالية على قلوبنا تجدد طاقاتنا للانطلاق نحو المستقبل بثبات وعزيمة وتفاؤل، لنعزز مكانة دولة الإمارات موطناً للازدهار والفرص والنمو المستدام.

واستذكر معاليه مسيرة الدولة الحافلة في هذا الصدد والتي انطلقت بفضل الرؤية الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسين، الذين وضعوا الإنسان والبيئة ضمن الركائز الأساسية التي قام عليها الاتحاد والتي سطرت إنجازات مشهودة على مستوى العالم، ووثقت ضمن عام الاستدامة وفعالياته التي نكللها اليوم باستضافة الدولة مؤتمر (COP28).وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • مريم بنت محمد بن زايد: “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: «اليوم الإماراتي للتعليم» رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد : “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • الرشود: يايسله لن يفيد الأهلي في المستقبل.. فيديو
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تُطلق أكاديمية لمهارات المستقبل
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة