ساعات قليلة تفصل جمهور السينما في مصر عن انطلاق فعاليات برنامج «سينما علي بدرخان» في سينما زاوية بوسط البلد، والذي يبدأ أول عروضه بفيلم «أهل القمة» في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، ويلي عرض الفيلم حلقة نقاشية بحضور المخرج علي بدرخان ويديرها المخرج والكاتب بسام مرتضى.

وتستمر فعاليات برنامج «سينما علي بدرخان» في الفترة من 2 إلى 26 ديسمبر الجاري، ويُعرض على مدارها 5 أفلام من إخراج «بدرخان»، هي «الحب الذي كان»، و«الكرنك»، و«شفيقة ومتولي»، إضافة إلى «الجوع».

تفاصيل مسيرة علي بدرخان الإخراجية

بدأ المخرج علي بدرخان مسيرته الإخراجية بعد تخرجه في معهد السينما في القاهرة في عام 1967، حيث سافر بعدها في بعضة إلى إيطاليا لمدة عامين، ليعود ويقدم أول أعماله السينمائية كمخرج بعنوان «الحب الذي كان» في عام 1973، وتوالت الأفلام التي قدمها ووصل عددها لـ10 أفلام، من بينها «الكرنك»، و«شفيقة ومتولي»، و«شيلني وأشيلك»، و«أهل القمة»، و«الجوع»، و«الراعي والنساء»، و«الرجل الثالث»، و«نزوة»، حتى آخر أعماله «الرغبة» في 2002.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي بدرخان سينما علي بدرخان سينما زاوية علی بدرخان

إقرأ أيضاً:

كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور

مع تبقي أيام قليلة على انطلاق فاعليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، روجت الإعلامية منى الشاذلي لحفلات المهرجان، خاصة حفل مدحت صالح «الموسيقى مقامات» التي يقدم فيها مجموعة من الأغاني المميزة، وعرضت تفاصيل مشوقة منها خلال حلقة الأمس من برنامجها «معكم» المذاع على قناة «أون».

كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟

في «برومو» حلقة «معكم»، روجت الإعلامية منى الشاذلي المتابعين لحفل مدحت صالح في النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إذ عرضت لقطات من حفلات سابقة للفنان مدحت صالح الذي يفتتح أولى حفلات المهرجان، وقالت: «مدحت صالح الصوت الذهبي المصري العظيم، هيعمل لنا حلقة رهيبة في مهرجان (العالم علمين) في الساحل الشمالي اسمها للموسيقى مقامات، هيغني من كل مقام أغنية أو اتنين».

وأضافت«الشاذلي»:«حفلة رائعة، بدعوكم لحضور حفل الصوت الذهبي مدحت صالح، حفلة بعنوان الموسيقى مقامات».

انتظار المتابعين لحفل مدحت صالح

وبعد ترويج منى الشاذلي لحفل مدحت صاح في مهرجان العلمين، تفاعل الكثيرون مع مقطع الفيديو معبرين عن حماسهم لحضور الحفل أو متابعة الحلقة: «شوقتينا للحفلة، مستنيين الحلقة جدًا»، «إن شاء الله هنروح عشان نشوف حضرتك»، «أي مكان بتروحيه بينور بيكي، مستنيين نشوفك في حفلة العلمين مع الفنان مدحت صالح».

يذكر أن حفلات مهرجان العلمين، سوف يحيها عدد من الفنانين بداية من الفنان مدحت صالح، الذي يفتتح أولى الحفلات الغنائية لمهرجان العلمين في 11 يوليو الجاري، ويليه الكينج محمد منير، الذي يحيى ثاني أيام فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن الأسبوع الأول للمهرجان.

مقالات مشابهة

  • أحمد سعد وجيسون ديرولو في حفل غنائي بالساحل الشمالي.. 12 يوليو
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور
  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • مهرجان العلمين 2024| كاظم الساهر من جديد مع الجمهور المصري.. الموعد والمكان
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • بحضور المخرجة وصدقي صخر.. عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز لماجي بمهرجان بسينما زاوية
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • سينما زاوية تعرض «رسائل الشيخ دراز».. وناقد: فيلم تسجيلي بديع
  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»