تعتزم نقابة تنظيم وقفة صباح الخميس المقبل احتجاجا على “خُروقات شابت تدبير مباريات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط”.
وأوضحت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعة المحلية بجهة الرباط، في بيان بأن نتائج هذا الامتحان “جاءت كما كان متوقعا كارثية وغير عقلانية”، مشيرة إلى أنها توصلت بالعديد من الشكايات الموضوعة من قبل العديد من الموظفين التي تنتقد عدم احترام المرسوم الملكي الخاص بسن نظام عام للمباريات والامتحانات الخاصة بولوج أسلاك ودرجات ومناصب الإدارات العمومية.


ودعا هذا الإطار النقابي التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، جميع موظفي جماعة الرباط ومقاطعاتها الخمس إلى المشاركة المكثفة في هذه الوقفة الاحتجاجية الإنذارية.
وانتقد “محاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها مجرد محطة صورية لتمرير أسماء معينة من المقربين”، مستدلا على ذلك بنجاح إحدى الموظفات في هذه المباراة، فيما رسب رئيسها الإداري المباشر.
وطالب بإعادة تنظيم هذه الامتحانات بحُضُور ممثلين عن سلطة الرقابة لضمان الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية.
وسبق لهذه النقابة التهديد بفضح “أي تجاوز أو تمييز في امتحانات الكفاءة المهنية بناء على الزبونية والمحسوبية بجماعة الرباط”.
وانتقدت تراجع عمدة الرباط عن قرار تعيين مدراء المصالح بمقاطعات الرباط للمشاركة في لجان امتحانات الكفاءة المهنية، بعدما تم استدعاؤهم سابقا.
كما انتقدت الاستغناء عن رئاسة المدير العام للمصالح بالجماعة لهذه اللجان وفق ما جرى عليه العرف منذ سنوات.

كلمات دلالية الاتحاد الوطني للشغل امحتان عمدة الرباط نقابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الوطني للشغل عمدة الرباط نقابة الکفاءة المهنیة

إقرأ أيضاً:

كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن مساء السبت، عودة محطة "الرئيس" بترومسيلة إلى الخدمة، وذلك عقب خروجها الخميس الماضي، بسبب نفاذ الوقود.

 

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في بلاغ لها رصده "الموقع بوست"، إنه تم في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت، تم استئناف تشغيل محطة بترومسيلة وعودتها للخدمة بقدرة 65 ميجا وات.

 

وأضافت كهرباء عدن أن عودة المحطة للخدمة جاء بعد وصول ناقلات الوقود واستكمال عملية خلط وفلترة مادة النفط الخام الخاص بالمحطة.

 

وأكدت المؤسسة أن الخدمة ستشهد استقرارا نسبياً خلال الساعات القادمة وخفضا لساعات الانقطاع، مشيرةً إلى أنها ستعمل بكل جهدها لإعادة برنامج التشغيل ولانقطاع إلى ما كان عليه قبل اليومين الماضيين.

 

ودعت المؤسسة، كافة الجهات المعنية بتوفير وقود محطات توليد كهرباء عدن إلى ضرورة إيجاد معالجات حقيقية من خلال توفير الوقود بكميات تغطي احتياج التوليد الحالي وذلك للحد من تكرار هذه الإشكاليات التي دائما ما تفاقم المعاناة على مواطني وأهالي العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

 

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، قد أعلنت الخميس الماضي خروج محطة بترومسيلة، عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بسبب نفاد وقود النفط الخام، نتيجة تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

 

يشار إلى أن قبائل محافظة أبين، أعلنت مساء الخميس، عقب اعلان كهرباء عدن، السماح لناقلات النفط المحملة بالوقود الخاص بكهرباء عدن بالمرور، مراعاة لمعاناة أبناء عدن نتيجة انقطاع خدمة الكهرباء وموجة الحر الشديدة.


مقالات مشابهة

  • وثيقة.. محافظة عراقية تعطل دوامها الرسمي الخميس المقبل
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الخميس المقبل
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الخميس المقبل - عاجل
  • الحرارة تعطّل الدوام الرسمي في البصرة ليوم الخميس المقبل.. وثيقة
  • يبدأ الخميس المقبل.. رابط شركة تذكرتي لحجز حفلات مهرجان العلمين
  • البورصة والبنوك عطلة الخميس المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس المقبل.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • وزارة السياحة تصدر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية
  • رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع امتحانات الشهادة الثانوية