لا يفكر ليونيل ميسي قائد الأرجنتين في مستقبله الدولي بعد كأس كوبا أمريكا لكرة القدم العام المقبل حيث سيحاول قيادة بلاده للدفاع عن لقبها القاري في البطولة المقامة في الولايات المتحدة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 36 عاما في وقت سابق هذا العام إن كأس العالم 2022 في قطر حين قاد الأرجنتين لتحقيق لقبها الثالث ستكون الأخيرة له.



ورغم علمه بأنه لن يكون في حالته البدنية المثالية في كأس العالم 2026، فإنه لا يستبعد حاليا اللعب في البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا إذ يستمتع بأفضل أوقاته مع الأرجنتين.

وقال ميسي لشبكة (ئي.إس.بي.إن) "طالما أشعر أنني بحالة جيدة وأنني قادر على الاستمرار في تقديم الأداء، سأفعل ذلك (مواصلة اللعب مع الأرجنتين). كل ما أفكر فيه اليوم هو الوصول إلى كوبا أمريكا وأن أكون قادرا على خوض البطولة.

"بعد ذلك سيحدد الوقت ما إذا كنت سأشارك في كأس العالم أم لا. سأكون في عمر (39 عاما) الذي لا يسمح لي عادة باللعب في كأس العالم.

"بدا أنني كنت سأعتزل بعد كأس العالم 2022، الآن أريد أن أكون مع الفريق أكثر من أي وقت مضى. نحن نمر بلحظة استثنائية وأريد أن أستمتع بها على أكمل وجه، دون التفكير في العامين أو الثلاثة القادمين وهي فترة كبيرة في كرة القدم".

ويحتفظ الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات بذكريات مريرة لآخر مرة أقيمت فيها كأس كوبا أمريكا على الأراضي الأمريكية في النسخة المئوية لعام 2016، حيث وصلت الأرجنتين إلى النهائي لكنها خسرت بركلات الترجيح أمام تشيلي.

كان هذا النهائي الثالث على التوالي الذي تخسره الأرجنتين مع ميسي كقائد، بعد كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2015، قبل أن يقود بلاده للفوز باللقب القاري في 2021.

بعد ذلك فازت الأرجنتين بكأس الأبطال 2022 على حساب إيطاليا قبل أن تتغلب على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم العام الماضي.

وأضاف ميسي "ربما نقدم أداء جيدا في كوبا أمريكا ويسير كل شيء على ما يرام بالنسبة لي للاستمرار. ربما لا. الأمر صعب.

"كوني بطلا للعالم جعلني أشعر براحة نفسية، لأنني أعلم أنه في عملي يمكنني تحقيق كل شيء".

وستشارك ستة فرق من منطقة الكونكاكاف في كوبا أمريكا كضيوف بما فيها الولايات المتحدة والمكسيك. وستعرف الأرجنتين منافسيها عند إجراء القرعة في السابع من كانون الأول/ديسمبر .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة ميسي كوبا أمريكا كأس العالم كأس العالم الارجنتين ميسي كوبا أمريكا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو.. وموقف ميسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة بيرو، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

يواجه منتخب الأرجنتين، اليوم الأحد، بيرو على ملعب هارد روك، في لقاء ينطلق في الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة.

يغيب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو؛ بسبب الإصابة التي لحقت به أمام تشيلي في المباراة الماضية.

يقود أنخيل دي ماريا تشكيل منتخب الأرجنتين أمام بيرو، ويعاونه لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، وأليخاندرو جاراناتشو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحسم المنتخب الأرجنتيني تأهله إلى دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما فاز في مباراتي الجولتين الأولى والثانية على كندا وتشيلي.

يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب المجموعة الأولى من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل منتخب بيرو الترتيب بنقطة وحيدة.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز 

خط الدفاع: مونتييل - بيزلا - أوتاميندي - نيكولاس تاجليافيكو

خط الوسط: لو سيلسو - باريديس - بالاسيوس 

وفي الهجوم: أنخيل دي ماريا - لاوتارو مارتينيز - أليخاندرو جاراناتشو.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو.. وموقف ميسي
  • في غياب ميسي.. ملامح تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو بـ كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو
  • بديل ميسي مع منتخب الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يحقق رقمًا سلبيًا وآخر إيجابي مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • الإصابة تبعد ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير ذُعر منتخب الأرجنتين قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو