أكدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة نفذت أكبر استثمار في تاريخ البلاد لمواجهة التغيرات المناخية.

وأضافت هاريس خلال كلمتها في مؤتمر المناخ "COP28" المنعقد بالعاصمة الإماراتية دبي، أن التغيرات المناخية تؤثر على مليارات الأشخاص حول العالم على مدى العقود المقبلة.

ولفتت إلى أن التقدم المتواصل بشأن قضية تغير المناخ يحتاج مزيدًا من النضال ولن يكون بدون قتال.

وتعهدت نائبة الرئيس الأمريكي بتقديم 3 مليارات دولار أخرى لصندوق المناخ الأخضر.

وقالت هاريس إنه يجب تسريع العمل وزيادة الاستثمارات والقيادة بشجاعة وقناعة.

ويعد صندوق المناخ الأخضر، الذي تبلغ تعهداته أكثر من 20 مليار دولار، أكبر صندوق دولي مخصص لدعم العمل المناخي في البلدان النامية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، يعد التعهد الأمريكي الجديد، إضافة إلى ملياري دولار أخرى قدمتها الولايات المتحدة في السابق. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كامالا هاريس بايدن التغيرات المناخية ا الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تكتسب الزخم كبديل لبايدن وترامب يجهز هجومه

بغداد اليوم -  متابعة

ازدادت مؤخرًا الأحاديث حول إمكانية ترشيح كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئاسة عن الحزب الديمقراطي بعد ازمة اعادة ترشيح بايدن.

وبدأ نجم كامالا هاريس بدأ يسطع بعيداً عن بايدن، والحديثُ بات جدياً لجعلِها مرشحةَ الحزبِ الديمقراطي، لدرجة طرح أسماء حكام ولايات مثل بنسلفانيا وكنتاكي وإلينوي لمنصب نائب الرئيس حال قلب الطاولة على بايدن المتشبث بالحكم.

يذكر أن هاريس لديها تاريخٌ مختلطٌ، فقد أخفقت في أحد أهم الملفاتِ التي أوكلت لها وهو ملفُ الهجرة، وافتقد طاقمُها لعلاقة جيدة معها مما أدى إلى عدد من الاستقالات، وشعبيتُها تراجعت كثيرا لكنها مؤخرا أصبحت المرشحةَ الأقوى في استطلاعات الرأي لهزيمة دونالد ترامب.

فيمكن لهاريس أن تسحب سلاح الشيخوخة الذي يحارب به ترامب الرئيس الطاعن في السن وتستخدمه ضده. كما أنه وبصفتِها امرأة من أصولٍ إفريقية وآسيوية يُمكن أن تحفزَ قواعدَ الحزب والشباب والنساء لكونِها ستُشكل تاريخياً حال فوزِها كأول امرأة ملونة.

هاريس استعادت صوتَها ورسالتَها ودافعت باستماتة عن رئيسِها رغم أنها تدرك جيداً أن الممولين وبعضَ أقطابِ الحزبِ يُريدونها بديلا للرئيس. فقد باتوا غيرَ مقتنعين بأن بايدن يُمكن أن يهزمَ ترمب أو حتى أن يكون قادراً على أداءِ مهامِه لهذه الولاية أو ولاية قادمة.

كما أن نقل الدعمِ المالي للحملة سيكون أكثر سلاسةً مع هاريس، وكذلك خبرتُها في الحكم للسنواتِ الثلاث السابقة ستجعلها المرشحَ الأكثر واقعيةً، إضافة إلى أن سياستَها تجاهَ الحربِ في غزة تختلف نوعاً ما عن الرئيس، فقد أظهرت تعاطفا أعلى مع الفلسطينيين، مما يُكسبها أصوات العرب الأمريكيين في ميشيغان.

وفي أول رد فعل له على صعود نجم كامالا هاريس، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" Washington Post أن حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئاسية بدأت بالتحضير لخطة هجومية ضد نائبة الرئيس الأمريكي، كونها مرشحة محتملة للرئاسة.

وتهدف الخطة إلى تصوريها على أنها تتستّر على حالة بايدن الصحية، كما كشف حلفاء ترامب ومستشاروه بأن هاريس يمكن أن تغيّر مسار السباق باعتبارها أكثر نشاطا من بايدن وتتمتّع بالقدرة على التأثير على الشباب والنساء خاصة في الولايات المتأرجحة مثل بنسلفانيا وميشيغان.

المصدر: الحدث

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: 41 مليار دولار قيمة الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية عالميا في 2024
  • إصابة زوج نائبة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا
  • إصابة زوج نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بفيروس كورونا
  • إصابة زوج نائبة الرئيس الأمريكي بـ كورونا
  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • جامعة طيبة التكنولوجية تُشارك في برنامج "سفراء المناخ"
  • كامالا هاريس تكتسب الزخم كبديل لبايدن وترامب يجهز هجومه
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة