شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن روبوت سكيورتى ابتكار جديد لكلية الذكاء الاصطناعى بدمياط للتعرف على الوجوه، روبوت سكيورتي نموذج جديد قدمته جامعة دمياط، يمكنه التعرف على الأشخاص المعلومين لدي المنشأة أو المنزل أيضا، ويمكنه التدخل لحماية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روبوت سكيورتى.

. ابتكار جديد لكلية الذكاء الاصطناعى بدمياط للتعرف على الوجوه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روبوت سكيورتى.. ابتكار جديد لكلية الذكاء الاصطناعى...

"روبوت سكيورتي" نموذج جديد قدمته جامعة دمياط، يمكنه التعرف على الأشخاص المعلومين لدي المنشأة أو المنزل أيضا، ويمكنه التدخل لحماية المنشآت العامة أو الخاصة من الحرائق أو السرقات. ويقدم "اليوم السابع" في هذا اللقاء شرحا لما قدمته جامعة دمياط في هذا الأمر 

قال الدكتور وائل عوض عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة دمياط: "بدأنا التحضير لهذا النموذج منذ عامين تقريبا، كنت نعلم أننا سنواجه تحديات كثيرة ولكن كان استعدادنا جيدا لذلك كانت النتائج جيدة".

وأوضح عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة دمياط: "المعامل المطورة التى تمكنت الجامعة من توفيرها ساهمت كثيرا في إنجاح هذا الأمر وغيره من المشروعات الأخرى، لم يعد لدينا أزمات في الإمكانيات الآن وفرنا البيئة السليمة من أجل الحصول على أفضل طاقات الشباب لدينا".

وبدأ الدكتور وائل فى شرح فكرة النموذج قائلا: "الفكرة هي تقديم نموذج يمكنه التعامل مع أية طوارئ تحدث، أيضا يمكنه التعرف على الأشخاص الغريبة غير المعلومة له مما يحمى من وقوع السرقات، إضافة إلى التدخل في حالات الحريق أو غيرها من حالات الطوارئ"، واستكمل حديثه قائلا: "تمكنا أيضا من إدخال تكنولوجيا حديثه داخل النموذج تؤهله لكي يكون صديقا للبيئة، الاعتماد على الطاقة الشمسية في طريقة شحن بطارياته سهل الأمر كثيرا، إضافة إلى توفيره للطاقة، فضلا عن كونه يعد من النماذج صديقة البيئة".

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد حادثة قتل روبوت لنفسه.. علماء يتوقعون موعد سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر

تطور الذكاء الاصطناعي تطورًا مذهلًا خلال العقود الأخيرة، وبالرغم من أن هذا التقدم أفاد البشرية بشكل كبير، إلا أن بعض العلماء قلقون من هذا التطور، إذ أنهم يرون أن وظيفة الروبوتات هي تعزيز الذكاء البشري لا الحل محله، ورغم أن قصص تحكم الروبوتات في البشر لم تحدث إلا في أفلام الخيال العلمي، إلا أن الباحثين يرون أن هذا السيناريو قد يصبح واقعًا في المستقبل. 

بداية عصر الروبوتات

منذ الثورة الصناعية، ومع بداية استخدام الإنسان للآلات بشكل موسع، كانت تلك الأجهزة هي عامل مساعد فقط، يعين العامل على أداء وظيفته، لكن مع التقدم التكنولوجي، أصبحت هذه الآلات تحترف الكتابة والتعرف على اللغة والكلام وحل المعادلات الرياضية، حتى تطورت إلى الحد الذي جعلها تتفوق على البشر في بعض الوظائف. 

الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في المستقبل

وفقًا لموقع «Harvard Business Review»، فإن العلماء يتوقعون أنه بحلول عام 2030، ومع استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع، فإن ذلك سيضيف ما يصل إلى 15.7 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي، وذلك مع خسارة ملايين العمال لوظائفهم واستبدالهم بالروبوتات، كما ستختفي آلاف الوظائف، وبالتالي سيحصل البشر على وظائف أقل بأجور رمزية، وبحلول عام 2040، سيصعب التعرف على القوى العاملة.

توقع خطير للعلماء بعد حادثة الروبوت

تفاعل رواد «السوشيال ميديا» مع حادثة انتحار الروبوت الكوري الجنوبي بكثرة، بعدما قتل نفسه بسبب ضغط العمل المتواصل، وانتشرت حملات السخرية على الخبر، لكًن الأمر أخذ منعطفًا آخر عند العديد من العلماء والباحثين، الذين رأوا أن وصول الذكاء الاصطناعي لمثل هذه الأفكار والصفات الخاصة بالبشر هو أمر يجب الحذر منه مستقبلًا، وأن هذه الآلات أصبحت تعمل بتقنيات تجعلها تشعر وتتصرف مثلها مثل البشر.

كيف ومتى يتحكم الذكاء الاصطناعي بالبشر؟

توقع العلماء أنه بحلول منتصف القرن الواحد وعشرين، ومع التطور التكنولوجي، ستبدأ الروبوتات بالتحكم في البشر، ورجح بعضهم أن هذا الوقت غير دقيق، فقد يحدث الأمر بعد ذلك، إذ أنهم يرون أن تحديد هذا الوقت بشكل دقيق هو أمر معقد، لكنهم حذروا من فكرة استقلالية الروبوتات وتطويرها بالقدر الذي يجعلها تتخطى وظيفة عمله، وفقًا لموقع «medium».

مقالات مشابهة

  • الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • روبوت متعدد الوظائف.. ابتكار جديد لطلاب "هندسة حلوان" لتطوير القطاع الزراعي
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي
  • وكيل تعليم دمياط يجتمع مع موجهي المواد ومسؤولي التناسيق
  • كيف فسر الذكاء الاصطناعي الحادث؟ .. تفاصيل انتحار روبوت من ضغط العمل
  • بعد تداول أنباء انتحار «روبوت كوريا».. هل تمتلك الآلات مشاعر؟
  • بعد حادثة قتل روبوت لنفسه.. علماء يتوقعون موعد سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة