شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الأميركيون سلّموا بمنصوري ولم يطالبوا بحاكم جديد؟، كتبت سابين عويس في النهار مضت الأشهر ثقيلة في الأوساط المترقبة لما سيؤول إليه هذا ملف حاكمية مصرف لبنان من باب رصد مصير الحاكم رياض سلامة في ظل .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأميركيون سلّموا بمنصوري ولم يطالبوا بحاكم جديد؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأميركيون سلّموا بمنصوري ولم يطالبوا بحاكم جديد؟
كتبت سابين عويس في" النهار": مضت الأشهر ثقيلة في الأوساط المترقبة لما سيؤول إليه هذا ملف حاكمية مصرف لبنان من باب رصد مصير الحاكم رياض سلامة في ظل الدعاوى في حقه، التي قضت على خيار عمل على تسويقه بعض أصدقائه في الحكم ويرمي الى تمديد ولايته، غير آخذين في الاعتبار أن حسابات الحزب في مكان آخر وتهدف الى التخلص من سلامة وتسليم نائبه الأول وسيم منصوري صلاحيات الحاكم. في هذا الوقت، كان منصوري يقدّم أوراق اعتماده كمرجع صالح لتولي المسؤولية. وأسهمت زيارته الأخيرة لواشنطن ولقاءاته هناك في انتزاع عدم ممانعة أميركي على شخصه. كيف تم ذلك وما الذي دفع الاميركيين الى التسليم بمنصوري وعدم الدفع نحو تعيين حاكم جديد؟

أما المعطى الثاني فيتمثل في أن أولوية واشنطن تكمن في الضمانات التي سيقدمها أي مرشح لهذا المنصب حيال السياسة النقدية التي سينتهجها وموقع الحزب وتمويله. وعدم ممانعتها بتسلم منصوري، يعني أن الرجل قدّم الضمانات المطلوبة وربما أكثر.

أمام هذا المشهد، آثرت واشنطن عدم فرض مرشح، ولكن على قاعدة وضع فيتو على أيّ مرشح لا يحظى بمباركتها.

أما تهديد نواب الحاكم بالاستقالة الذي لا يزال يتردّد صداه وسط معلومات تفيد بأنهم سيعمدون الى الاستقالة فعلاً، ليصار الى تكليفهم الاستمرار في مهامهم، فهذا يعني أن البلاد ستدخل مع بداية آب المقبل مرحلة ساخنة جداً مالياً ونقدياً، تهدد الاستقرار الهش القائم حالياً على إجراءات ترقيعية من المستبعد أن تصمد طويلاً، ولا سيما إن كان قرار الاستقالة يهدف كما بات واضحاً الى التنصّل من مسؤولية كرة النار المقدّر لها أن تنفجر في آب!

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل أخلت اليونيفيل مواقعها جنوب لبنان؟

اكدت "اليونيفيل" صباح اليوم السبت، ان قواتها لا تزال في مواقعها في جنوب لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها.

مقالات مشابهة

  • القنصل المصري في هيوستن يلتقي بحاكم ولاية تكساس
  • هل أخلت اليونيفيل مواقعها جنوب لبنان؟
  • الدراج منصوري إسلام يفوز بالمرحلة الثالثة لطواف الكاميرون الدولي
  • قطر تؤكد وقوفها إلى جانب لبنان
  • ميقاتي بحث مع منصوري في الأوضاع المالية والنقدية.. واستقبل سفيرة كندا ووفداً من طرابلس
  • متاهة لبنان!
  • ‏ميقاتي التقى منصوري.. وبحث في الأوضاع المالية والنقدية
  • عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني
  • المتحدث باسم الخارجية الأميركية: المسؤولون الأميركيون في كل المستويات يعملون بلا كلل من أجل حل الأزمة السودانية
  • لماذا تفاجأ الأميركيون من مناظرة نائب الرئيس؟