نجح شباب شرم  الشيخ المتطوعون  من طلاب المدارس والجامعات في تنظيم مهرجان شرم الشيخ الدولي  للمسرح الشبابي الذي ضم فرق مسرحية من العديد من دول العالم .

وقد اشاد الفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان في حفل ختام المهرجان امس  بالشباب المتطوعون في التنظيم  ومنسقة فريق الشباب مروة عبد الواحد .

وقالت مروة عبد الواحد منسقة فريق شباب شرم الشيخ ان فريق الشباب المتطوعين من مدارس شرم الشيخ والجامعات ظهروا بمنظر رائع ومشرف وخاصة انهم يجيدون اللغات الاجنبيه المختلفة فهم من استقبلوا الضيوف ونظموا دخول المسرح والحفل الختامي مشيرة إلي إن الفريق يعمل تحت إشراف الدكتورة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء  في معظم الفعاليات والمؤتمرات  التي تنظم بشرم الشيخ لإكساب الشباب الخبرة في القيادة والتنظيم .

 وكان كرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي خلال ختام دورته الثامنة 6 فنانين من مختلف أنحاء العالم، فمن مصر كرم الدكتور عمرو دوارة ، والفنان محمد فهيم الفائز بجائزة أفضل شخصية مسرحية شابة، وكرم من دولة الكويت الفنان عبد الله عبد الرسول ، ومن سلطنة عمان الفنان عماد الشنفري ، ومن سوريا الفنان أسعد فضة" الشخصية العربية المكرمة"، و الذي اعتذر لأسباب خاصة خلال فيديو تم عرضه علي الشاشة في ختام المهرجان، كما كرمت الفنانة والنجمة الإيطالية ماريتسا تيديسكي.  

قدم ختام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي كل من الفنان المصري طه خليفة، والفنانة التونسية مريم الصياح ، وكان قد بدأ ختام المهرجان، بعرض فيلم تسجيلي عن فعاليات المهرجان من عروض وورش ومحاور فكرية، كما عُرض نتاج ورشة المدرب العالمي سكوت تروست والتي تحمل عنوان "مبادئ طريقة مايزنر في فن الأداء التمثيلي"، والتي شارك فيها المتدربين في الورشة . 

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي كانت تحمل دورته الثامنة اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر العباسي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي.

IMG-20231202-WA0038 IMG-20231202-WA0037 IMG-20231202-WA0035 IMG-20231202-WA0034 IMG-20231202-WA0036

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرم الشيخ جنوب سيناء شرم الشيخ طلاب المدارس محافظ جنوب سيناء مسرح الشباب المدارس والجامعات شباب المتطوعين المتطوعون شرم الشيخ الدولي فعاليات المهرجان مهرجان شرم الشيخ الدولي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب شباب شرم الشيخ ختام مهرجان شرم الشيخ مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی IMG 20231202

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربى، عن جدول عروض الدورة الخامسة، وقد اختارت لجنة المشاهدة في وقت سابق  5 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام، وضمت لجنة المشاهدة كلا من الدكتور أحمد عبد العزيز، الدكتور محمد الهجرسي و الفنان إسلام عبد الشفيع.

مواعيد العروض

وجاء جدول عروض مهرجان المسرح العربى المشاركة كالتالي:

يوم 20 أكتوبر عرض " بينو " علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الانفوشي في الساعة التاسعة مساءا.

يوم 22 أكتوبر عرض " +1 " علي المسرح الصغير في قصر ثقافة الانفوشي في السابعة مساءا، وعرض " الشاهد " علي المسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشي في التاسعة مساءا.

يوم 24 أكتوبر عرض " مأساة الحلاج " علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الانفوشي في الساعة السابعة مساءا.

يوم 26 أكتوبر عرض " الالياذة " علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الانفوشي في الساعة السابعة مساءا.

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربى اسم الفنان كريم عبد العزيز ، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

مهرجان المسرح العربى

وتحتضن محافظة الإسكندرية مهرجان المسرح العربى، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

يذكر أن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربى خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وشغل منصب رئيس أتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية  2022 , 2023 , 2024، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الثالثة دورة الفنان محمد صبحي، ومديراً لمهرجان الميكرو تياترو الإسباني الدورة الثالثة، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الرابعة دورة النجم ماجد الكدواني، ومديراً للدورة الخامسة دورة النجم كريم عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • إلهام شاهين بمهرجان ظفار الدولي: "يوم جميل مع المهتمين بالمسرح"
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مسرحيين على رأسهم النجمة إلهام شاهين
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة