شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اليوم وزير العمل يعرض تجربة مصر في ملف التدريب المهني بمؤتمر دولي، 05 00 ص الأربعاء 12 يوليه 2023 القاهره أ ش أ يشارك وزير العمل حسن شحاتة اليوم الأربعاء في العاصمة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوم.. وزير العمل يعرض تجربة مصر في ملف التدريب المهني بمؤتمر دولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوم.. وزير العمل يعرض تجربة مصر في ملف التدريب...

05:00 ص الأربعاء 12 يوليه 2023

القاهره - أ ش أ:

يشارك وزير العمل حسن شحاتة اليوم الأربعاء في العاصمة الإسبانية مدريد ،في الاجتماع رفيع المستوى الذي ينظمه "الاتحاد من أجل المتوسط"،والذي يضم في عضويته 43 دولة منهم 28 من الاتحاد الأوربي، و15 من الشرق الأوسط وشمال المتوسط ،وتأسس عام 2008 بهدف تعزيز الشراكة الاورومتوسطية ،وتعزيز العلاقات بين دول أوروبا ،وبلدان جنوب المتوسط .

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل، ينعقد هذا الاجتماع تنسيقا بين "الاتحاد من أجل المتوسط"،ومؤسسة "اناليندا"،و تماشيا مع "العام الأوروبي للمهارات 2023"،وسيناقش ملف "المهارات والتعليم الفني والتدريب المهني"،ودعم التحولات "الديموغرافية والرقمية والخضراء "،وسوف يعرض الوزير حسن شحاتة تجربة الدولة المصرية في مجال التدريب المهني الذي تنفذه الوزارة ،وربطه بإحتياجات سوق العمل ،وكذلك التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية في الداخل والخارج لدعم وتطوير هذا الملف،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، المستمرة بشأن التدريب المهني وأهمية تأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج .

يشارك في الاجتماعات ممثلي بلدان "الاتحاد من أجل المتوسط"، ومنهم :جواكوين بيريز سكرتير الدولة للتشغيل والاقتصاد الاجتماعي بأسبانيا ،ونيكولاس شميت المفوض الأوروبي للعمل والحقوق الاجتماعية ،واريج حوامدة سفيرة الاردن بأسبانيا ،والاميرة ريم على رئيس مؤسسة اناليندا ،وناصر كامل السكرتير العام للاتحاد من أجل المتوسط ،وعدد من وزراء العمل حول العالم ،وممثلي مؤسسات التدريب الأوروبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التدریب المهنی

إقرأ أيضاً:

مدير التشغيل بـ«العمل»: نوفر فرص عمل لائقة للشباب حديثي التخرج

قالت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل إنَّ ملفات التشغيل تشغل حيزا كبيرا من اهتمامات الدولة المصرية، إذ أنَّ المشاريع التي أقامها الرئيس عبدالفتاح السيسي وفرت فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أنَّ وزارة القوى العاملة توفر فرص عمل لائقة للشباب حديثي التخرج.

وأضافت «هبة أحمد» خلال حوارها عبر برنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، إنَّ وزارة العمل أعلنت عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن أكثر من 4 آلاف فرصة عمل للشباب بالقطاعات الخاصة، في أكثر من 18 محافظة، موضحة أنَّ التقديم يتمّ من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال مديريات العمل المتواجدة بالمحافظات كافة.

المهن الحرفية أصبحت الأكثر طلبًَا في سوق العمل

وأوضحت أنَّ المهن الحرفية أكثر المهن والتخصصات المطلوبة، والوزارة تمتلك أكثر من 80 مركز تدريب ثابت ومتنقل، مؤكّدة أنَّ محمد جبران وزير القوى العاملة أجرى بروتوكولات مع المصانع لتدريب الشباب بها، كاشفة أن الخبرات المطلوبة في كل وظيفة تختلف من شركة لأخرى، مضيفة أنَّ التدريب يتمّ من خلال مراكز التدريب وبعض المصانع في مدة أقصاها شهرين.

وتابعت أنَّ الوزارة توفر فرص عمل للشباب خارج مصر، إذ وقعت الوزارة اتفاقية عمل مع اليونان للعمالة الموسمية الزراعية، تتراوح مدتها من 3 إلى 9 أشهر، ولا تشترط إجادة اللغة، وخلال الفترة المقبلة سوف يتمّ إرسال عدد من الأسماء التي تمت الموافقة عليهم.

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وتوجيهات عاجلة.. وزير العمل يجري زيارة مفاجئة لمديرية السويس
  • صور- وزير العمل يجري زيارة مفاجئة لمحافظة السويس
  • وزير العمل يوجه بتطوير التدريب المهني لتلبية احتياجات مصانع السويس
  • وزير العمل في زيارة مفاجئة للسويس ويبحث تفعيل تدريب أبناء المحافظة
  • وزير العمل يجري زيارة مفاجئة إلى محافظة السويس
  • مدير التشغيل بـ«العمل»: نوفر فرص عمل لائقة للشباب حديثي التخرج
  •  مؤتمر دولي حول مكافحة البطالة في ليبيا
  • تدشين اختبارات الثانوية للتعليم الفني والتدريب  المهني بمأرب.
  • برلماني يثمن دورات التدريب المهني المجانية بالوادي الجديد ويطالب بتعميمها
  • هيئة المهندسين تضبط مخالفا زاول العمل دون الاعتماد المهني