الاحتلال يقصف محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة

قصفت قوات الاحتلال، السبت، محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة، وفقا لقناة الجزيرة، وذلك تزامنا مع تكثف غاراتها على المدينة المحاصرة منذ استئناف الحرب على القطاع.

اقرأ أيضاً : حكومة الاحتلال زاعمة: "العالم الحر يقف إلى جانبنا في حربنا" على غزة

ففي حين، يواصل الاحتلال شن غارات مكثفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ الجمعة، في هجوم وحشي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 200 فرد وإصابة عشرات آخرين.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الغاشم على غزة لليوم الـ57، لليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعًا. حيث قامت طائراتها بشن غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، مما أدى إلى وقوع عشرات الضحايا وإصابة مئات منذ انتهاء الهدنة.

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" خوضها اشتباكات في محاور عدة من القطاع، وقامت بتوجيه ضربات صاروخية لمستوطنات عدة، مسببة أضرارًا بالغة.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، أن رسالة فصائل المقاومة من الصواريخ التي أُطلقت باتجاه الأراضي المحتلة تُؤكد استعداد المقاومة تمامًا للمعركة.

شدد شهاب على أن صفقة الإفراج عن العسكريين من جنود الاحتلال تخضع لمعادلة "الكل مقابل الكل"، بما في ذلك الأحكام العالية. وأشار إلى أنه يجب تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين ذوي الأحكام العالية مقابل المحتجزين العسكريين.

ومنذ فجر السبت، زادت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق مختلفة في خان يونس، واستهدفت زوارقها الحربية سواحل دير البلح وسط القطاع.

وفي سياق متصل، صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بأن بلاده ستواصل التعاون مع قطر ومصر لاستئناف الهدنة الإنسانية وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة المستشفيات قطاع غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)

سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف استهدف منزلا في مخيم النصيرات، ومدرسة تؤوي نازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام إن غارة من قبل الطيران المروحي الإسرائيلي استهدفت مدرسة "أحمد الكرد" التي تؤوي نازحين في مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة آخرين جلهم من النساء والأطفال.

استهداف خيمة نازحين في مدرسة أحمد الكرد في مدينة دير البلح وسط القطاع pic.twitter.com/5wDHAQmEWt — [email protected] (@tamerschmot) October 5, 2024



كما قصف طيران الاحتلال منزلين يعودان لعائلة "عليان" و"كراجة" شمال شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وفقدان آخرين.

وأمس الجمعة، استشهد عدد من الفلسطينيين، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وتمكن جهاز الدفاع المدني من انتشال جثماني طفل وشاب من تحت أنقاض منزلهما بخان يونس، بعد قصفه في غارة إسرائيلية الأربعاء الماضي.

وفي سياق متصل، استشهد فلسطيني وأصيب 4 في قصف إسرائيلي، استهدف تجمعا للمدنيين في منطقة الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

وذكر مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، أن المشفى استقبل "4 شهداء وإصابات عدة، سقطوا جراء قصف طائرة إسرائيلية منزلا لعائلة أبو جبر شرق المدينة".

وتمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثمان شهيد من محيط قصر اللوح، في أرض أبو مهادي شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.



وأطلقت الآليات الإسرائيلية قذائف مدفعية ونيران أسلحتها الرشاشة شرق مخيم المغازي، بينما سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار شمال "المخيم الجديد،" وشمال شركة الكهرباء بمخيم النصيرات.

وأطلقت طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" قنابل حارقة على آلية ثقيلة من نوع "كباش"، يعود لعائلة "الجاعوني" في النصيرات، ما أدى إلى احتراقها بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • فلسطين.. 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقصف محيط مستشفى بنت جبيل في جنوب لبنان بالمدفعية