رصدت هبة التميمي، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من العاصمة العراقية بغداد، تفاصيل اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة توافد المصريين للإدلاء بأصواتهم.

وقالت خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"، إن العملية الانتخابية تسير بوتيرة متسارعة وبكل دقة، لافتة إلى أن جميع الناخبين يحثون جميع الجاليات المصرية بالخارج على التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بغداد الانتخابات الرئاسية 2024 اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

«أنا الشخص الأنسب لهزيمة ترامب».. بايدن يبلغ أعضاء الكونجرس بأنه باق في السباق الرئاسي

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، أنه "أجرى محادثات مكثفة مع قادة الحزب الديمقراطي ورؤساء لجان الكونجرس بخصوص استمرار ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وقال بايدن، في رسالة له، إنه "أبلغ أعضاء الكونغرس أنه باق في السباق الرئاسي 2024"، مؤكدا أنه الشخص الأنسب لهزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف: "لم أكن لأخوض انتخابات الرئاسة لو لم أكن أعتقد أنني الشخص الأفضل لهزيمة ترامب"، متابعا: "الناخب وحده من يختار المرشح وليس الصحافة أو المتبرعين".

ودعا بايدن، قادة الحزب الديمقراطي ورؤساء لجان الكونغرس، إلى وقف ما وصفها "الدراما بالحزب"، مشددا على ضرورة اتحاد النواب الديمقراطيين خلف مسعى ترشحه وإعادة انتخابه مرة أخرى.

وأكد الرئيس الأمريكي أن "الخسارة في الانتخابات الرئاسية ليست خيارا"، قائلا: "لم أخسر بعد وقد انتصرت في الانتخابات السابقة وسأفوز مرة أخرى".

وأفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادر، في وقت سابق، بأن عددا من النواب الديمقراطيين في مجلس النواب دعوا الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وأكدت التقارير، أن عدد الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب المؤيدين لانسحاب بايدن من الحملة الرئاسية أكبر من عدد أولئك الذين أيدوا مواصلة مشاركته، وقال أحد المصادر، إن كثيرين عينوا نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس خلفا لبايدن.

ومن بين أعضاء الكونجرس الذين أيدوا رفض بايدن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بحسب المصادر، مارك تاكانو وآدم سميث وجيم هايمز وجو موريل وسوزان وايلد.

واتفقت وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع الجمهوري دونالد ترامب، التي جرت ليلة 28 يونيو في أتلانتا، حيث أبدى الرئيس الأمريكي الحالي تلعثما وصعوبة في الكلام، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وبعد الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل على نزول الدرج.

ومن المقرر إجراء المناظرة الثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر 2024.

اقرأ أيضاًمجلس النواب الأمريكى يستدعى طبيب الرئيس بايدن.. فما القصة؟

بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الدور الثاني أزهر 2024 جميع المراحل.. وموعد انطلاقها
  • السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة
  • “القاهرة الإخبارية”: بن غفير يفتح النار على جميع الجبهات
  • «أنا الشخص الأنسب لهزيمة ترامب».. بايدن يبلغ أعضاء الكونجرس بأنه باق في السباق الرئاسي
  • عاجل.. رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته عقب خسارة ائتلاف ماكرون المدوية
  • تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد التحولات في أوروبا بعد انتخابات بريطانيا وفرنسا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد سير عملية التصويت في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • ‏الفرنسيون يدلون بأصواتهم في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية