النهار أونلاين:
2024-07-06@20:50:08 GMT

تشييع جنازة محمد بوسماحة إلى مثواه الأخير

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

تشييع جنازة محمد بوسماحة إلى مثواه الأخير

أقيمت صباح اليوم السبت، مراسم تشييع جنازة الفنان الجزائري محمد بوسماحة إلى مثواه الأخير، والذي توفيا إثر حادث مرور أليم ببلجيكا الإثنين الماضي.

ووصل جثمان الراحل، محمد بوسماحة إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة مساء أمس الجمعة، وتوجه إلى مسقط رأسيه بسيدي بلعباس.

وجرت مراسم دفن فقيد الأغنية الشبابية ومحافظ المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الراي، محمد بوسماحة، بمقبرة مسقط رأسه ببلدية الضاية التي تبعد 100 كم جنوبي عاصمة الولاية.

وأودى حادث مرو خطير صباح الإثنين، بحياة العازف أمين لاكولومب، والمغني محمد بوسماحة في بلجيكا. حيث كان الثنائي بصدد القيام بجولة فنية ثانية بعدما قادتهما الأولى إلى عدد من المدن الايطالية.

وحسب الإعلام البلجيكي، فقد تجاوزت السيارة التي كان يستقلها الراحلين، المخرج، وأرادت الدوران للخلف مما أدى الى اصطدامها مع شاحنة.

وحسبما أفاد مركز المرور البلجيكي، فقد حاول سائق السيارة الرجوع إلى الخلف والدخول في الخط الثاني للطريق. إلا أن سائق الشاحنة عجز عن تجنبه.

ووقع الحادث حوالي الساعة 4:15 صباحًا، عندما اصطدمت شاحنة بسيارة ركاب بعد مخرج 3/مطار زافينتيم.

وقالت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام سابين ليفينز: “قال سائق الشاحنة إن سائق السيارة اتخذ المخرج باتجاه المطار. سائق سيارة الركاب أراد الانعطاف يمينًا ولم يعد بإمكاني تجنبها”.

وأعطى سائق الشاحنة نتيجة سلبية لاختبار الكحول، وتقول الشرطة إن أقوالها تتفق مع سائق الشاحنة. ولهذا السبب، لم تعين النيابة العامة خبيرا مروريا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محمد بوسماحة سائق الشاحنة

إقرأ أيضاً:

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير.
غايتو نحن شعب نعيش في بلاد درهم حظ ما عندنا، ما عايز اقول بلاد كلما شنو كدا إبتسمت حط على شفتيها الذباب حتى لا أبالغ في التشاؤم، جربنا عسكر وديمقراطية، أنظمة شموليه، يمين ويسار ، حكمونا الإسلاميين، رغم ما أتيح لهم من ذهب ونفط ما سفلتوا طرق حديثة ولا رفعوا انتاج الكهرباء ليغطوا حاجات البلاد للإنطلاق في التنمية والازدهار، فقط أنشأوا جامعات، معظمها قطاع خاص مملوك لهم. قنع الناس منهم فغيروهم.

أتى بعدهم جماعة قحت و تقدم فتحالفوا مع الجنجويد فأحرقوا الجامعات والدولة وكل شي ، و قبلا في خيارهم هذا، كان الناس قد قالوا لا نريد جعجعة السياسيين والإعلاميين من زبدة أهل قحت و تقدم، نريد الإقتصاديين منهم، من قوم قحت لإحداث النهضة، قالوا هذا أحدهم، محمد عصمت موظف مرموق ببنك السودان ويرأس وحدة هامة فيه ، قالوا هذا ربي ، هذا مهاتيرنا وأردوغاننا، لم يلبث صاحبنا كثيرا حتى أخذته النشوة والعزة بالإثم وانبهر بقصة الأضواء والإعلام وخرج علينا في مؤتمر صحفي مشهود و محضور بقصة ال 64 مليار دولار في ماليزيا ولما سألوه عن المصدر والمستندات قال صاحبه ماليزي كلمه! بها فسقط من نظر الناس نبيهم.

تلفت الناس ، بعد هذه الحرب أن تنتهي، قالوا نريد غير الحزبيين، التكنوقراط ، ناس بروف محمد حسين ابو صالح وناس د وليد مادبو ، فأما الأخير فطلع دعامي بالدرب، لبس الكدمول رسمي نظمي ، أما الأول فكنت أظن فيه خيرا حتى خرج على الناس بتسجيله الأخير الذي تحدث فيه بشكل فج و غير علمي واذا سألوه عن مصدره وأين منشور هذا الكلام، قال انه صديقه يهودي عمره 85 عاما و توفى! والكلام ذاته كان في الثمانينات من القرن الماضي، فقلت عليه العوض ومنه العوض .

تبقى جيل الشباب ناس هشام شمس الدين و الأموي و كمبرسي و الأصم ، ديل ذاتهم الناس تفتشهم وتستمع لهم جيدا ، حيطلع منهم و فيهم مواسير.

طارق عبد الهادي‎

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عائلتها رفضت استقبالها.. تشييع ودفن لونا الشبل في دمشق دون مراسم عزاء
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • جنازة مهيبة لـ أحمد رفعت في مسقط رأسه بحضور كهربا وجنش وحسين السيد
  • سائق يتحرش بفتاة في حدائق أكتوبر وآخر يسرق هاتفًا بالنزهة
  • عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير
  • فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • مصرع سائق وإصابة 3 فى انقلاب سيارة ملاكى بالصحراوى الشرقى بسوهاج