الاقتصاد نيوز-بغداد

أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن خزين الحنطة يسد الحاجة المحلية حتى موسم الحصاد المقبل في العام 2024، فيما أشارت إلى أن مخازن الحنطة مؤمنة من العوامل الخارجية.

وقال الناطق باسم الوزارة، مثنى جبار، إن "الخزين الاستراتيجي من مادة الحنطة سيغطي حصص السلة الغذائية وسيسد حاجة المواطنين حتى بداية موسم الحصاد القادم أي خلال الفترة المحصورة بين نهاية شهر نيسان في العام 2024 وبداية شهر أيلول".


وأكد أن "الخزين الاستراتيجي الحالي من الحنطة يبلغ أكثر من مليوني طن، ومغطى بمخازن نظامية، وهي السايلوات المعدنية والكونكوريتية، بالإضافة إلى الجملونات المغطاة والبناكر، وهي ساحات كونكريتية مغطاة بالأغطية البلاستيكية (الجوادر)".
وأشار إلى أن "عمليات التعفير وتأهيل الخزين والحفاظ عليه مستمرة"، مشدداً على أن "العراق لن يحتاج إلى استيراد الحنطة، وأن كانت هنالك حاجة للاستيراد فهي لأغراض الخلط فقط، لإنتاج نوع من طحين بمستوى غلوتين عال يحقق الشواء العمودي (خبز التنور) الذي اعتاده العراقيون".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رغم مشاركاته القليلة.. رقم مميّز لبراهيمي في الدوري القطري

انفرد اللاعب الدولي الجزائري، ونجم نادي الغرافة القطري، ياسين براهيمي، برقم مميّز، في بطولة الموسم الحالي، لدوري “إكسبو”.

وحسب مؤشر “سوفاسكور” المختص في الأرقام والاحصائيات، فقد قام براهيمي، بمناسبة لقاء الجولة الـ 6، الذي لعب أول أمس، أمام السد، في القيام بـ 7 مراوغات ناجحة، من أصل 10.

وأبرز ذات المصدر، في تغريدة على منصة “إكس”. بأن هذا الرقم، هو الأعلى للاعب في مباراة واحدة في دوري “نجوم” قطر موسم 2024/2025.

ليؤكد بذلك، براهيمي، علو كعبه، لاسيما وأنه اكتفى بالمشاركة في 3 لقاءات فقط من أصل 9 لعبها الغرافة هذا الموسم، منها مشاركتين في دوري “إكسبو”.

وإلى جانب ذلك، فإن لاعب الخضر، المرشح بقوة للعودة إلى المنتخب في تربص أكتوبر الداخل. نجح خلال اللقاءين الذين لعبهما في الدوري. من تسجيل هدفين، أمام كل من قطر والسد، على التوالي.

???? إحصائيات سوفاسكور

قام ياسين براهيمي???????? جناح الغرافة???????? ضد السد بـ 7 مراوغات ناجحة من 10 وهو بالمناسبة أعلى رقم للاعب في مباراة واحدة في مؤسسة دوري نجوم قطر موسم 2024/2025 pic.twitter.com/FDYKMBkirA

— SofascoreAR (@SofaScoreARB) September 27, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الحرب تثقل كاهل موسم "البلح" في غزة
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • رغم مشاركاته القليلة.. رقم مميّز لبراهيمي في الدوري القطري
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف
  • أسعار الحديد اليوم السبت28-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • فيديو|حصاد البلح في بلد المليون نخلة.. مزارعون: ننتج أجود الأنواع لصناعة العجوة
  • ضمن فعاليات موسم الرياض… “كريستيان ديور” ينطلق في منطقة المربع التاريخية نوفمبر المقبل
  • نقابة الصيادلة: الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيراً من حاجة السوق
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة