في الوقت الذي تنخفض فيه درجات الحرارة خلال فصل الشتاء، وتحديدا في شهر ديسمبر الجاري، يتجنب المواطنون السباحة في الشواطئ المختلفة، لبرودة الجو، بطبيعة الحال في مثل الوقت من كل عام، إلا أن شباب مطروح لهم رأي آخر، يقومون من خلاله بتحطيم كل القواعد في مثل هذا الطقس. 

السباحة في «عز الشتاء»

«نتجمع مع الأصدقاء والجيران ونتوجه إلى أحد شواطئ مطروح، مثل شاطئ الفيروز أو روميل، ونقوم بالسباحة في المياه رغم برودتها، لا نستطيع أن نقاوم جمال البحر، نقوم بتغيير ملابسنا والنزول والاستحمام في البحر، لكن الصحبة الحلوة من الأصدقاء تنسينا كل شيء ونستمتع بالتواجد معا»، هكذا يقول صالح عبدالرحمن أحد شباب مطروح لـ«الوطن»، مؤكدا أن مثل هذه الرحلة في فصل الشتاء مميزة، ولا يعرفها إلا من تربى في مدينة ساحلية بالقرب من البحر.

يستعد شباب مطروح لمثل هذه الرحلات، من خلال تحضير الأطعمة والمشروبات الساخنة، وبعد السباحة يتناولون الغداء الساخن، ما يمنحهم شعورا بالدفء، ثم يقومون بالسباحة مرة أخرى.

البحر يخطف القلوب

«أجمل فسحة في مطروح التوجه للبحر، وهي رحلة الأصدقاء في نهاية الأسبوع يوم الجمعة»، هكذا يقول غانم عبدالخالق، أحد شباب مطروح، لـ«الوطن»، موضحا أن مثل هذه الرحلات يطلق عليها «زردة»، «نتجمع خلال هذه الرحلات ونذهب إلى مكان جديد، نستمتع بالبحر والهدوء، والسباحة في الشتاء ممتعة، ونشعر بجمال الطبيعة، ونغسل همومنا في البحر من أعباء الحياة، ومع جمال المكان ننسى برودة البحر».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ مطروح مطروح فسحة مرسى مطروح اغرب شباب مطروح السباحة فی

إقرأ أيضاً:

حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

تجفيف الملابس داخل المنزل في فصل الشتاء مهمة شاقة لربات البيوت، لكن خبيرة التنظيف نيكولا لويس كشفت عن خدعة بسيطة في الغسالة يمكنها أن تقلل وقت التجفيف بشكل كبير، فما الطريقة؟

إعداد في الغسالة يساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

بحسب حديث «نيكولا» لموقع «دايلي إكسبريس» البريطاني، فإن الميزة التي توجد في الغسالات وتجعل ملابسك جاهزة للارتداء بشكل أسرع، تتمثل في استخدام إعداد «Drum/Spin» مرتين متتاليتين، رافعة شعار: «دوران مزدوج للفوز».

وأوضحت «نيكولا» أنه بعد انتهاء دورة الغسيل، فإن ترك الملابس في الحلة لدورة عصر إضافية، دون إضافة المزيد من الماء، يمكن أن يحدث فرقًا ملحوظًا في مدى جفافها.

طريقة تجفيف الملابس في الشتاء في دقائق

تساعد هذه الدورة الإضافية على استخراج المزيد من الرطوبة، ما يقلل من وقت التجفيف الإجمالي بشكل كبير، بحسب الخبيرة، موضحة: «اعصري ملابسك مرتين، ستخرج ملابسك من الغسالة أكثر جفافًا، ما يسمح لها بالجفاف بشكل أسرع، وقومي دائمًا بهز ملابسك بسرعة قبل تعليقها لتجف لإزالة أي تجاعيد».

وعن التجفيف الداخلي، كشفت نيكولا عن طريقة من أجل سرعة تجفيف الملابس، من خلال استخدام مجفف الملابس وجهاز إزالة الرطوبة: «يمكن أن يصنع العجائب لتجفيف الملابس داخل المنزل، دون الاعتماد على التدفئة المركزية».

وأوضحت أن «جهاز إزالة الرطوبة سوف يسحب الرطوبة من الهواء، وسيجفف ملابسك بشكل أسرع».

بالنسبة لأولئك الذين لا يملكون جهاز مزيل للرطوبة، نصحت بوضع جهاز التهوية بالقرب من الضوء الطبيعي، وفتح نافذة للمساعدة في التهوية، أو استخدام مروحة لتدوير الهواء.

مقالات مشابهة

  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة
  • منخفضات جوية وموجات صقيع وثلوج.. ماذا سيحدث في شتاء 2025؟
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • لحظة خروج سباح بعد قطع 140 كيلومترا في البحر بجسد منهك يكسوه الملح
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • ازدهار زراعة قصب السكر والسمسم في ولاية نزوى خلال الشتاء