سرايا - أعلنت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان أن عدد النازحين في غزة ارتفع إلى مليون و800 ألف فلسطيني، جراء مواصلة الاحتلال عدوانه منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على القطاع المحاصر.

وبينت الهيئة أن ما يجري في غزة هو إبادة جماعية، مطالبة الأمم المتحدة وكل الهيئات الدولية بالقيام بواجبها لوقف الإبادة الجماعية.



ففي حين، يواصل جيش الاحتلال سياسة التهجير الممنهجة ضد أهالي قطاع غزة وسط على وقع هجماته الشرسة والمتواصلة منذ 57 يوما، وسط تهديد السلاح.


وأنذرت تل أبيب، السبت، سكان شمالي قطاع غزة في جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة بإخلاء منازلهم عبر محورين مركزيين إلى منطقة درج طوبه والمنطقة الغربية بغزة، بعد ان ألقت منشورات لأهالي سكان خان يونس يومي الجمعة والسبت تدعوهم للنزوح.

وكان جيش الاحتلال نشر الجمعة خارطة قسّم بموجبها قطاع غزة إلى مئات المربعات السكنية "بلوكات"، زاعما أنها تهدف إلى تمكين الفلسطينيين من معرفة أماكن الإخلاء بموجب التقسيم.

ورُقمت المربعات السكنية وخُططت حدودها بدقة، حتى يتمكن أهالي القطاع من الإخلاء في حال استُهدف مربع بعينه.

وقال جيش الاحتلال عبر موقعه الرسمي، الجمعة، إن هذا الإجراء سيطال كافة المناطق في القطاع دون استثناء.
 
إقرأ أيضاً : سهراتنا ايام الهدنة مع جيراننا النازحين "ولعنا النار وعملنا فوشار وضحكنا"إقرأ أيضاً : بالفيديو والصور .. رغم تحذيرات جيش الاحتلال| نازحون يعودون إلى بيوتهم بعد بدء الهدنةإقرأ أيضاً : شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم جباليا  
 
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو

سرايا - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه الدكتور الصيدلاني محمد سحويل صاحب صيدلية منذ 40 عاما في رفح وهو يعمل في الصيدلية  التي افتتحها على الرصيف لتوفير الدواء للأهالي، بعد أن نزح إلى خانيونس بفعل الحرب تحت مسمى صيدلية الشفاء . 
قبيل الاجتياح البري "الإسرائيلي" لمدينة رفح؛ حرص الدكتورالصيدلي  محمد سحويل على النزوح بأسرته وكمية وافرة من الأدوية من صيدليته، التي تعتبر واحدة من أقدم الصيدليات في هذه المدينة الصغيرة الواقعة على الحدود الفلسطينية المصريّة أقصى جنوب قطاع غزة.

يقول سحويل إن النازحين الأوائل من مدينة غزة وشمالها عندما أجبروا على ترك منازلهم ومناطقهم في الأسبوع الأول من الحرب والنزوح إلى مدن جنوب القطاع، نزحوا وهم يحملون متاعًا خفيفًا، اعتقادا منهم في ذلك الوقت أن الحرب قد لا تطول، وواجهوا جرّاء ذلك صعوبات معيشية جمة، فضلا عن تدمير أو سرقة منازلهم وممتلكاتهم.

 وبحسب سحويل فإن النازحين من مدينة رفح استعدوا للحظة النزوح، وقد حرصوا على تأمين محتويات منازلهم، إضافة إلى النزوح بمشاريعهم التجارية كالصيدليات والمحال التجارية المختلفة.
 
وتاليا الفيديو عبر سرايا ... 


مقالات مشابهة

  • صرخات 2 مليون نازح في غزة تقشعر لها الأبدان
  • 1.9 مليون نازح بأنحاء قطاع غزة
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  • 25 شهيدا بـ3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو
  • تأجيل امتحان الثانوية العامة بسبب عملية الاحتلال في طولكرم