استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، توافد المواطنون المصريون المقيمون في العاصمة القطرية الدوحة، على السفارة المصرية، بعد أن فتحت باب التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج المقيمين في قطر لليوم الثاني، وبدأ عدد من الناخبين في التوافد على مقر اللجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حرصا على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي

وعمت حالة من الفرح والسعادة في أثناء دخول المواطنين للجنة الانتخابية، إذ قاموا بتشغيل أغان وطنية، وكذلك أغنية "تسلم الأيادي"، وبدأ تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم.

ويحق لكل مصرى متواجد خارج مصر في اليوم الذى تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب إعمالاً لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي الجالية المصرية انتخابات الرئاسة فريد زهران عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 حازم عمر

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم

أكد أحمد فؤاد هنو، وزي الثقافة، أن محافظة الإسكندرية حاضنة الفنون ومنارة الثقافة، لافتا إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائى يضيء مجدداً ليؤكد دوره القوي كمنصة دولية للسينما المصرية في العالم.

وقال خلال كلمته بافتتاح اولي فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، "نحتفي اليوم بالسينما والأفلام والمبدعين، ويظل المهرجان صوتاً يؤكد أن السينما قادرة على تغيير العالم. أوجه تحية لوزير السياحة شريف فتحي ولكل من ساهم في هذا الحدث".

كما أعرب عن فخره بأنه من أبناء الإسكندرية قائلاً: "هذه هي أرض أجدادي وأنا فخور بوجودي هنا".

وكرّم الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية. 
جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق
  • إعلام إسرائيلي: الجيش اقتحم الجدار الحدودي مع لبنان من مواقع مختلفة وبدأ التحرك لقرى محاذية
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي