قال الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، إن بلاده تمكنت من طي صفحة حظر السلاح المفروض عليها منذ عام 1992، مشيرا إلى أن بلاده كانت أطول دولة خضعت لحظر السلاح في التاريخ، موجها التهنئة للشعب الصومالي بهذه المناسبة.

 

نقلت وكالة الأنباء الصومالية، اليوم السبت، عن الرئيس قوله: إن "جمهورية الصومال من الآن فصاعدا باستطاعتها استيراد السلاح، ووضعت شروطا مشددة على مراقبة تدفق الأسلحة إلى البلاد".

 

بدوره، أكد رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، أن "رفع السلاح عن الصومال فرصة كبيرة نتمكن من خلالها من تزويد الجيش الوطني بأسلحة عصرية متقدمة، ورفع قدراته العسكرية، ونحرر بوتيرة سريعة البلاد من مليشيات الشباب الإرهابية".

 

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي شيخ آدم مجمود نور، بمجلس الأمن الدولي الذي صوت لرفع حظر السلاح المفروض على جمهورية الصومال الفيدرالية، لافتا إلى أن هذا يتيح للصومال التغلب على مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي قرر الليلة الماضية رفع حظر السلاح عن الصومال المفروض منذ العام 1992، ووافق المجلس المكون من 15 عضوًا على مشروع القرار بالإجماع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الصومالي الأنباء الصومالية جمهورية الصومال حظر السلاح

إقرأ أيضاً:

ابنة شقيقة دونالد ترامب عن عمها: «غير مؤهل للرئاسة ويجب إيقافه»

في المناظرة الأولى للانتخابات الأمريكية بين الرئيس الحالي، جو بايدن، والرئيس السابق، دونالد ترامب، من المعتاد أن يحضر المرشحون أفراد أسرهم لتقديم الدعم خلال المناظرة، بحسب ما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.

انتقاد من داخل أسرة ترامب

وفي صباح اليوم، ستكون ماري ترامب ابنة شقيقة دونالد ترامب، في غرفة التدوير بعد المناظرة لإثبات قضية جو بايدن.

وحذرت ماري ترامب، إحدى أشد منتقدي الرئيس السابق، من أن عمها يشكل تهديدًا للديمقراطية ولا ينبغي إعادة انتخابه.

ماري: ترامب مهووسا بالسلطة ويجب علينا إيقافه

وقالت ماري: «أتواجد في أتلانتا الليلة لأذكر الجميع بشخصية دونالد وكيف سيكون أسلوبه في الحكم كرئيس؛ لأن المخاطر كبيرة جدًا بالنسبة لأمريكا في حالة توليه السلطة مرة أخرى، لذلك لا يمكننا السماح لدونالد ترامب بالاقتراب من السلطة».  

وأضافت «لا يمكن الوثوق بدونالد، علينا أن ندرك أن ولايته السابقة كانت مجرد تمهيدا لأمور أسوأ بكثير، تماماً كما كان السادس من يناير بمثابة بروفة لرجل لن يتوقف عن أي شيء للوصول مرة أخرى إلى أعلى منصب في هذا البلد، إنه مهووسا بالسلطة لكن لم يستطيع استخدامها فقد أثبت أنه لا يستحقها، ويسعى لاستعادتها لمصلحته الخاصة فقط، يجب علينا إيقافه».

مقالات مشابهة

  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • ألمانيا.. «الرعب» من «ديناميت 1992»!
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة
  • ابنة شقيقة دونالد ترامب عن عمها: «غير مؤهل للرئاسة ويجب إيقافه»
  • رسالة مسربة من سجن بدر في مصر حول الإضراب المفتوح عن الطعام.. تفاصيل
  • معتقلو سجن بدر بمصر يواصلون إضرابهم المفتوح اعتراضا على التعذيب
  • المركزي يحمل المالية مسؤولة تأخر صرف مستحقات الطلبة الدارسين في الخارج
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)