قال محمد عبدالنعيم رئيس غرفة عمليات الانتخابات المتحدة الوطنية لحقوق الانسان، أنه تم التواصل اليوم برموز الجاليات عبر الواتساب الخاص بالبلدان.

غلق لجان تصويت المصريين بالخارج بدول الخليج في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية توافد كثيف للمصريين في سلطنة عمان على مقار انتخابات رئاسة مصر

وقال جمال حماد بجنيف  لدولة سويسرا ان اليوم هو عيد علي المصريين لاستكمال العملية الانتخابية ورغم صعوبة الجو والثلج ان المصريين حريصين علي النزول بكثافة واليوم معروف انه عطلة باروبا وهذا هيساعد الجميع علي النزول

وعبر الدكتور خالد حسين رئيس النادي المصري بفينا لدولة النمسا ان اليوم هننزل ونكمل مع الدولة البناء وان الانتخابات هي مش مجرد كرسي رئاسي هي تحدي وبقاء للدولة المصرية ونحن كلنا جنود مصر بالخارج وتحت امر الوطن

واكد صالح فرهود  رئيس رابطة المصريين  باريس لدولة فرنسا عقدنا اجتماعات مكثفة للنزول وحث المصريين علي المشاركة 
وامس اليوم الاول اعتقد اكبر نسبة حضور في اوروبا و فرنسا واحنا علي اتم الاستعداد للحشود واليوم التاني هو السبت اجازة بأوروبا والمصريين يشعرون بالمرحلة الفارقة في عمر الوطن.

ولديهم اصرار وعزيمة للنزول ونحن كلنا تحت امر الوطن

و اكد علاء ثابت  رئيس بيت العائلة المصرية من برلين ادولة المانيا. احنا مستعدين للنزول والمصرين بلرلين هتنزل وتكمل المشوار مع مصر.  ولديهم ثقه في الشعب المصري خارجياً وداخلياً. بضرب مثال لم يسبق له مثيل من قبل في نسبة الانتخابات الحالية

واكد عيسي الفار، احد رموز الجالية الهولندية بامستردام،  ان  بالامس كانت الاتوبيسات تنقل المصرين من مناطق بعيدة لحرصهم للحضور بالانتخابات واليوم لدينا تواصل من باقي المحافظات ومناديب الجالية لحضور المصرين باتوبسات للسفارة. حيث لايوجود الا سفارة امستردام للتصويت

ومن جانبه اكد الدكتور وائل عبدالقادر رئيس مندي المصرين بميلانو بدولة ايطاليا، 
تحولت الانتخابات الي هتاف ووطني بنحب يا مصر  رغم صعوبة الجو ال ان المصرين المواطنين مصرين علي استكمال المشوار مع الدولة من اجل مصر. نتحدي العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حقوق الإنسان جنيف سويسرا فينا النمسا رئيس رابطة المصريين باريس

إقرأ أيضاً:

انتقاد أممي لاستخدام إسرائيل الكلاب ضد معتقلين فلسطينيين

سرايا - انتقد المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، الخميس، القوات الإسرائيلية لاستخدامها الكلاب في هجوم على معتقلين فلسطينيين.

وقال لورانس، للأناضول، إنهم على علم بالتقارير التي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي أطلق الكلاب على المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف: "مثل هذه الأعمال تشكل انتهاكات خطيرة لالتزامات إسرائيل فيما يتعلق بالأشخاص المحميين بموجب قانون الاحتلال".

وأوضح أن المعاملة أو العقوبة اللاإنسانية أو المهينة "محظورة تماما بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان فيما يتعلق بحقوق الفرد في الحياة والصحة"، وأن إسرائيل انتهكت هذا الأمر أيضا.

وردا على سؤال حول قيام جنود إسرائيليين بربط فلسطيني مصاب أمام مركبة عسكرية واستخدامه كدرع بشري في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، أشار لورانس إلى أن المكتب الإقليمي المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان رد على هذا الحادث في بيان.

وجاء في البيان: "تدين المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الانتهاكات المستمرة والصارخة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي الملزم لإسرائيل باعتبارها القوة المحتلة في الضفة الغربية المحتلة".

وأشار البيان إلى أن استخدام فلسطيني كدرع بشري على مركبة عسكرية هو "مثال آخر على الأعمال غير القانونية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي".


مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إصلاحي و3 محافظين.. تعرف على المرشحين لانتخابات الرئاسة بإيران
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • الأمم المتحدة تريد محاكمة عادلة بعد الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • الأمم المتحدة تدعو لمحاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين انتهاك خطير
  • انتقاد أممي لاستخدام إسرائيل الكلاب ضد معتقلين فلسطينيين