تواصل غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، متابعتها للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 للمصريين في الخارج، والتي انطلقت أمس الجمعة.

وقالت الغرفة، إن الناخبين بدأوا التوافد لليوم الثاني على سفارتنا في فيتنام للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المصريين في الخارج.

وقالت السفيرة أمل سلامة، سفير مصر لدى فيتنام إنه تم فتح مقرات التصويت في اليوم الثاني، من الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج، في مواعيدها، بداية من الساعة التاسعة صباحا .

وأوضحت، أن اليوم الثاني شهد إقبالًا من الجالية المصرية بفيتنام وتم تسيير العملية الانتخابية بسلاسة، مشيرة إلى أنه سوف يتم استكمال الانتخاب يوم الأحد.

إقبال ملحوظ في أول أيام التصويت

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، إقبالا ملحوظا، الجمعة، في أول أيام تصويت المصريين بالخارج، في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، بمختلف الدول، حيث حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم حاملي أعلام مصر في مشهد احتفالي، مرددين عبارات دعم للدولة المصرية ومؤسساتها، وأكدوا ضرورة استكمال مسيرة التنمية والاستقرار.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية انتخابات المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

الإفتاء: بعد غد الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استطلعت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، من خلال لجانها الشرعية، هلال شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجرية.

وقالت دار الإفتاء، إنه تبين لها أن اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر لعام 2024م هو المتمم لشهر ربيع الأول، وبعد غد الجمعة، هو غرة شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجرية.

وشهر ربيع الآخر هو الشهر الرابع في شهور السنة الهجرية، ويسبق شهر رجب.

مقالات مشابهة

  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا
  • الإفتاء: بعد غد الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج