أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سيسعى جاهدا خلال السنة المتبقية من عهدته الإنتخابية، لتحقيق مكاسب جديدة لفائدة قطاع الإعلام.

وقال الوزير، في كلمة له على هامش ندوة فكرية حول الإعلام والتحديات الراهنة، أن قطاعه قد إنتهى من تجسيد ما تبقى من الإلتزامات الإنتخابية للرئيس تبون.

مشيرا إلى أن البرلمان بغرفتيه، قد صادق الأسبوع الماضي، على قانون النشاط السمعي البصري وقانون الصحافة المكتوبة والالكترونية. فيما يبقى تنصيب سلطة الضبط ومجلس أخلاقيات المهنة، والذي سيكون قريبا.

وأكد عرقاب، أن الرئيس تبون، لن يتوقف عند هذا الحد، بل سيسعى جاهدا، خلال السنة المتبقية من عهدته الإنتخابية. لتحقيق مكاسب جديدة لقطاع الإعلام. على غرار المدينة الإعلامية التي وضع حجر أساسها في الـ5 من شهر جويلية.

ولفت عرقاب، خلال هذه الندوة التي تم تنظيمها في إطار احتفالات اليوم الوطني للصحافة، والتي تم تأجيلها بسبب الحرب الدائرة في غزة، إلى أن هذه الندوة، تتزامن مع التحولات الجيوسياسية في العالم. وعلى رأسها النقلة النوعية للقضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على غزة، والذي أبرز تعامل غير مهني وغير أخلاقي للإعلام الغربي عموما.

بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أحدثت تغيرا جذريا في الممارسة الإعلامية.

وأشار الوزير، إلى أن كل هذه التحديات وغيرها، تفرض علينا العديد من المساؤلات وطنيا واقليميا.

وأشاد الوزير بهذه المناسبة، بالصحفيين الجزائريين، والذين يعتبرون من طلائع الصحفيين في العالم، في التضحية وتحرير الوطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود قلق متزايد في مجتمع الاستخبارات في كيان الاحتلال بشأن جبهة جديدة ومثيرة للقلق ضد “إسرائيل”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن اليمنيين بدأوا بتوسيع نفوذهم في منطقة شمال أفريقيا بغرض استهداف “إسرائيل” ومصالحها، متوقعةً أن ينتقل المقاتلون من اليمن إلى شمال أفريقيا، بحيث يستطيعون “تهديد” مضيق جبل طارق (نقطة وصل أساسية بين أوروبا وأفريقيا، وبين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي).

ووفق المعلومات الأمنية في كيان الاحتلال الإسرائيلي فإن “عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل”.

من ناحيته، قال مصدر مطلع لـ”i24NEWS” الإسرائيلية إن “سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهذا سيكون كارثة”، مضيفاً أن “التهديد هنا لا يقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل إن التهديد أصبح قُبالة سواحل إسرائيل”.

وفي وقتٍ سابق، أكد الإعلام الإسرائيلي أن اليمن هو أكثر جبهة تعرّض استقرار “إسرائيل” الاقتصادي للخطر، ولاسيما أنه يهدد السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • نحو سياسة تعليمية جديدة
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون