لم تسلم السهرات “ليالي مومنت” التي احتضنها المركز التجاري “موروكو مول” نهاية الأسبوع الماضي، من انتقادات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الأموال الباهظة التي صرفت في حق مشاهير عرب وإقصاء الفنانين المغاربة.

واستغنى منظمو حفلات “ليالي مومنت” عن الأسماء الفنية المغربية التي تصل إلى العالمية مكتفين باستقطاب الأسماء العربية كالفنان العراقي كاظم الساهر وماجد المهندس والسورية أصالة نصري ونجوى كرم.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم حضور الفنانين المغاربة خلال هذه التظاهرة، تهميشا وتقليلا منهم نظرا لطاقاتهم الفنية التي تعتبر الأهم، ولها أولوية كبيرة لإحياء مثل هذه الحفلات.

ودعا عشرات النشطاء إلى الالتفاتة للفنانين المغاربة، واستضافتهم في التظاهرات الفنية التي تنظم بالبلاد، معتبرين أن المواهب المغربية لها الأحقية في اعتلاء منصات المهرجانات الموسيقية عوض الأجانب.

وتم طرح تساؤلات عديدة حول ما إذا كان هناك جزء ثان لهذه التظاهرة الفنية لاستقطاب الأسماء الفنية المغربية وأخذ نصيبها من “ليالي مومنت”.

ومن جهة أخرى، رغم الانتقادات العديدة التي لاحقت السهرات بسبب الأثمنة التي وصفها البعض بالباهظة إلا أن الحضور كان كبيرا حيث نفدت كل التذاكر وأقيمت الحفلات بشبابيك مغلقة.

 

 

 

كلمات دلالية كاظم الساهر ليالي مومنت مشاهير موروكو مول

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مشاهير

إقرأ أيضاً:

فلكلور شعبي ومجموعة من الفنانين يحييون فعاليات مهرجان المانجو الأول في الأقصر

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان المانجو فى نسخته الأولى بالأقصر، أن المهرجان الذى سيقام الخميس 25 يوليو بمكتبة مصر العامة المطل على طريق الكباش الفرعونى، تزامنا مع اليوم العالمي للمانجو يتضمن العديد من الفعاليات والفقرات  الفنية بجانب عدد من الورش والمعارض لشباب الأقصر.
وتتضمن الفقرات الفنية بمهرجان المانجو الفنان كريم حراجى، والفنان محمود جمعة، الفنان جابر المبلي، الفنان الْمُطْرِبُ عمَارَ حسانى، الفنان محمد لامور، بالإضافة إلى فرقة الاقصر للفنون الشعبية.
وأكد المهندس عادل زيدان، رئيس المهرجان ، أن مهرجان المانجو فى نسخته الأولى، يضم العديد من الفعاليات والفقرات الفنية لعدد من النجوم من أجل إسعاد أهالى الأقصر ، كذلك يساهم المهرجان في التعريف  بمقومات المحافظة السياحية والتجارية والزراعية.

وأضاف أن  للمهرجان  دور في توجيه رسائل هامة ومتميزة عن المحافظة ؛ مؤكدًا على الدور الكبير لجميع فئات المجتمع الاقصرى في دعم المهرجان بالحضور بمكتبة مصر العامة بالأقصر.

وأكد محمد عبداللطيف الصغير، المنسق العام للمهرجان ، أنه تم الإعداد لملف مهرجان الاقصر للمانجو في نسخته الأولى باشتراك عدة جهات وومثلي الوزارات تحت رعاية  محافظ الاقصر لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان، حيث تمت دراسة الملف دراسة كاملة  لوضع رؤية شاملة في تنفيذ نسخة المهرجان الأولى حتى يحقق الهدف المرجو منه. ويهدف المهرجان إلى تسويق منتج المانجو والترويج لمحافظة الأقصر سياحيًّا وفتح آفاق استثمارية جديدة في مختلف المجالات ومنها الزراعة التى تشتهر بها الاقصر والتى تحقق في هذا المجال نجاحات كبيرة من خلال تجفيف الطماطم والفلفل وتصديرها للأسواق العالمية بالإضافة إلى محصول العنب والمانجو والبلح .

وشدد منسق المهرجان ، أن المهرجان  يفتح أبوابه للجميع ، باعتباره مهرجان الأقصر لكل أهل الأقصر، موضحاً أن الهدف الرئيسي من المهرجان نشر البهجة والفرحة وإسعاد أهالى المحافظة .

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تلاحق «حزب الله».. وتبدأ بحظر مركزه الإسلامي في هامبورغ
  • ارتفاع كبير في أسعار البطاطس بالأسواق المغربية
  • الخطيئة تلاحق مستقبل التائب في “رحلة 404”
  • غياب ميسي وسواريز عن مباراة كل النجوم في الدوري الأمريكي
  • ريال مدريد يستجيب للشكاوى بسبب حفلات البرنابيو
  • فلكلور شعبي ومجموعة من الفنانين يحييون فعاليات مهرجان المانجو الأول في الأقصر
  • التنورة التراثية تحيي ليالي صيف مطروح .. صور
  • انتقادات واسعة بسبب ارتفاع الأسعار بمطاعم ومقاهي المدن السياحية بالمغرب
  • بكلمات مؤثرة| عدد من الفنانين ينعون أحمد فرحات.. وسيمون: «الله يرحمه كان عبقري ومخدش حقه»
  • لو لقيت نفسك صادر ضدك حكم بسبب تشابه الأسماء.. خطوات تساعدك فى الحل