ثلاثة أيام من مهرجان الكلاب استمرت فيها العروض الممتعة التي أعجبت زوار الفعالية ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، منذ بدئه في الـ 30 من نوفمبر.

وعبر عدد من الجمهور عن إعجابهم بالمهرجان الذي كان تجربة مميزة خلال مدة إقامته.

أخبار متعلقة بـ250 نوعًا.. انطلاق المهرجان العالمي للكلاب بموسم الرياضدليلك لأبرز مسرحيات موسم الرياض 2023"أجواء رهيبة".

. كيف عبّر الزوار عن إعجابهم بفعاليات "بوليفارد وورلد"؟ردود فعل الزوار

قالت طفلة من الحاضرات لمهرجان الكلاب، إن التجربة كانت "مرة حلوة" وزادها جمالًا حالة النشاط التي كانت لدى الكلاب أثناء العروض.

وعلقت سيدة قائلة إن المهرجان استطاع كسر حاجز الخوف من الكلاب عند أشخاص كثيرين، حينما رأوا أن الكلاب مسالمة وأنها غير مؤذية طالما لم يتعرض لها الشخص بأذى.
كما أشدات بالأجواء الرائعة التي تساعد وتشجع على حضور المهرجان والتفاعل معه وهو أمر جميل.

ردود فعل زوار المهرجان العالمي للكلاب وإعجابهم بالمنافسات والأجواء الرهيبة
Attendees and participants at the International Dog Festival are sharing their feedback about the festival and their positive experiences
Join in on the fun and create your own memorable... pic.twitter.com/ofhdM97nQ9— موسم الرياض | Riyadh Season (@RiyadhSeason) December 1, 2023

وقالت إحدى الحاضرات من جنسية أجنبية، والتي حرصت على حضور المهرجان، إنها كانت مهتمة جدًا بالفعالية وبالكلاب بشكل عام، مبينة أنها ترعى كلبًا وتحب قضاء وقتها مع الكلاب التي تمنحها شعورًا جيدًا، لذا حرصت على حضور هذه الفعالية.

وقالت فتاة إنها حضرت المهرجان لاهتماها بالكلاب وتدريبها، حتى ترى كيفية تعامل المدربين مع الكلاب وتعليمهم أداء الحركات التي يؤدونها من مشي وركض وصعود.

مهرجان الكلاب

يعد مهرجان الكلاب ‏أول مهرجان في العالم يجمع 4 بطولات للكلاب في مكان واحد: مسابقات كلاب السلق والرشاقة وكلاب العمل ومسابقة الجمال للكلاب.

ويجمع أكثر من 250 كلب من حول العالم، في مهرجان واحد بالرياض.

يذكر أن مهرجان الكلاب هو فعالية عالمية، تقام في عدد كبير من دول العالم، ومن أكبر هذه المهرجان:

مهرجان وستمنستر للكلاب بنيويورك

يعتبر المهرجان الذي يقام في مدينة نيويورك الأمريكية من أقدم الفعاليات السنوية التي تتسابق فيها الكلاب في شتى المنافسات، فقد أقيم معرض وستمنستر للكلاب الافتتاحي لأول مرة فى العالم فى نادي وستمنستر بيت الكلب في عام 1877، بحديقة جيلمور خلف ماديسون سكوير جاردن في نيويورك الأمريكية.

مشاركة مميزة لمختلف أنواع الكلاب الجميلة في بطولة الجمال للكلاب
Witness the extraordinary participation of various beautiful dog breeds in the Dog Beauty Championship
Get up close and book your tickets now
استمتعوا بمشاهدتها عن قرب واحجزوا تذاكركم الآن ... pic.twitter.com/jSXRW6wUrf— موسم الرياض | Riyadh Season (@RiyadhSeason) December 1, 2023مهرجان بلوكاو للكلاب بالبرازيل

المهرجان السنوي للكلاب في البرازيل يجتذب مختلف الأنواع والأحجام، ويزينها أصحابها بملابس متعددة الأشكال والألوان، وفيها يتبارى محبو الكلاب في استعراض حيواناتهم الأليفة خلال مهرجان سنوي للكلاب، يقام في شوارع مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

مهرجان كرافت في بريطانيا

تعتبر مسابقة كرافت التي تقام في بريطانيا منذ 126 عامًا من أكبر مسابقة للكلاب المدللة في العالم.

يقام المهرجان فى برمنجهام البريطانية، بمشاركة كلاب من جميع الفصائل والأحجام والأشكال، حيث تتنافس 220 سلالة مختلفة للحصول على فرصة للفوز بجائزة "الأفضل في المعرض".

تشارك كلاب من دولة مختلفة في هذا المهرجان السنوى، وترتدى فيه ملابس من القماش، للقيام بعروض الطاعة على أنغام الموسيقى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مهرجان الكلاب موسم الرياض هيئة الترفيه موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان أشرف زكي، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، المقرر انعقاده في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر. وكشف زكي عن عدة مفاجآت، منها تنظيم مهرجانات جديدة للإذاعة والفنون الشعبية والعرائس.

كما وجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وخاصة عمرو الفقي، على دورهم في تصوير العروض المسرحية المشاركة. وأشار إلى توقيع بروتوكولات مع جريدة الأهرام ومؤسسة الأخبار لدعم المهرجان.

وأكد زكي أن الهدف من المهرجان هو دعم الشباب وخلق جيل جديد من المبدعين لتنوير مسارح مصر. وأضاف أن الافتتاح سيقام في أحد فنادق القاهرة، وستبدأ العروض بالجامعة الأمريكية.

تم الإعلان عن أسماء المكرمين في الدورة السابعة، وعلى رأسهم سلطان القاسمي، والراحل أحمد راتب، وسمير العصفوري، ويحيى الفخراني. كما أعلن زكي أن الدكتورة إيناس عبد الدايم ستكون رئيسة شرفية للمهرجان.

تتضمن الدورة 25 عرضًا مسرحيًا، بمشاركة عدد من المخرجين والمبدعين الشباب، مثل: تغريد عبد الرحمن، محمد فريد، إياد أمين، مارك نبيل، محمد صقر، وأحمد الرمادي، وغيرهم.

main 2024-10-06Bitajarod

مقالات مشابهة

  • السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • مهرجان السدر للأفلام البيئية ينطلق 25 أكتوبر
  • في نسخته الـ 20.. "مهرجان الأضواء" السنوي ببرلين يستعد لاستقبال السياح
  • مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد
  • أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • مهرجان الموسيقى العربية
  • الإعلامى محمد فودة: مسلسل "برغم القانون" دراما اجتماعية مميزة.. وإيمان العاصى ترسخ أقدامها فى عالم البطولة المطلقة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يبهر ضيوفه بجولة تاريخية
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة