تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، برقية عزاء ومواساة، من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته.

 كما تلقى ـ أيده الله ـ، برقيتين مماثلتين، من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة، من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ.

وأعرب سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته، راجياً المولى جل وعلا أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى الملك المفدى برقيتين مماثلتين، من الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، التعازي والمواساة، من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ.

 ودعا في ـ بيان صادر عن الرئاسة المصرية ـ المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم الأسرة المالكة الصبر والسلوان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فی وفاة الأمیر ممدوح بن عبدالعزیز بن عبدالعزیز آل سعود ـ رئیس مجلس الوزراء خادم الحرمین الله ـ

إقرأ أيضاً:

مواقف مشرّفة

انطلاقًا من موقف المملكة العربية السعودية الداعم للشعب اللبناني الشقيق، جاءت توجيهات القيادة الحكيمة- حفظها الله- بتقديم مساعدات طبية وإغاثية لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة؛ حيث تتابع المملكة- بقلق بالغ- التطورات الجارية، مشددة على ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية، ومؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية، داعية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه حماية الأمن والسلم الإقليمي؛ لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

واستمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بالشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصًا منهما- أيدهما الله- على تقديم جميع أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، لتخفيف آثار المعاناة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته الصارخة للقوانين والأعراف الدولية كافة، أعلنت المملكة تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين؛ للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها.

هذه الاستجابة الإنسانية والإغاثية السعودية الرائدة والمستمرة، تأتي في إطار الموقف الثابت للمملكة تجاه القضايا العادلة للأمة، حيث جددت التأكيد على الجهود الحثيثة، التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدةً حرصهما- أيدهما الله- على إيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض
  • استمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • مواقف مشرّفة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء