قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك إستمرار لحالة من الإستقرار فى الأحوال الجوية فى معظم محافظات الجمهورية، حيث أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية فى هذا الوقت من العام، ومن المتوقع فيها أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبري 24 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث أنه المعدل الطبيعي لبدايات شهر ديسمبر.

الأرصاد تزف بشرى سارة عن حالة الطقس الساعات القادمة الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الخميس طقس اليوم خريفي

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولي والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن طقس اليوم خريفي، لطيف، ودافىء خلال فترة النهار، على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وطقس معتدل على شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد و جنوب سيناء  وذلك خلال فترة النهار، وتحديدًا خلال فترة الظهيرة.

زيادة فى فترات سطوع أشعة الشمس

وتابعت: “هناك زيادة فى فترات سطوع أشعة الشمس، مما يعني أنه ليست هناك أى سحب مؤثرة نتيجة تأثر البلاد بوجود إمتداد لمرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، والإستقرار فى الأحوال الجوية مكمل معانا حتى يوم الثلاثاء القادم”.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس المناخ الأرصاد بوابة الوفد الوفد خلال فترة

إقرأ أيضاً:

هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة

خلال الفترة الماضية، شهدت البلاد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وبالتحديد منذ النصف الثاني من فصل الربيع، والذي شهد موجات حر طويلة ومتكررة، وما زال الارتفاع مستمرا، حتى مع الانخفاض التدريجي والطفيف في درجات الحرارة، لم يشعر به المواطنون، لذا يطلق البعض على هذا الطقس موجة حارة، ويتساءلون: متى ستنتهي هذه الموجة الحارة؟.

سبب ارتفاع درجات الحرارة 

وبدورها، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن شهري يوليو وأغسطس «7 و8»، هما أشد شهور السنة سخونة سواء بالنسبة لدرجات الحرارة أو للارتفاع في نسبة الرطوبة، نظرا لتأثر البلاد خلال هذا الوقت من العام بامتداد منخفض الهند الموسمي، والذى يجلب معه رياحا ما بين الشرقية والشمالية الشرقيه، قادمة من الهند مرورا بالخليج العربي.

ولفت الأرصاد الجوية إلى أن كلتا المنطقتين شديدة الحرارة، مما يؤدي إلى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، والتي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية الكثيفة، والتي أحيانا تصل لحد الضباب، وبالتالي انخفاض مستوى الرؤية على الطرق لأقل من 1000 متر.

هل البلاد تحت تأثير موجة حارة طويلة؟

وأوضحت الأرصاد الجوية أن البلاد ليست تحت تأثير موجة حارة خلال هذا الوقت من العام بل هو الطقس الطبيعي، ما بين الحار الرطب وشديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، بما فيها القاهرة العاصمة، ويستثنى فقط من هذا الطقس المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مثل محافظتي الإسكندرية ومطروح اللذين تعتبران الملاذ أو المفر من هذا الطقس الحار، ومما يضفي جمالًا على الطقس على المدن الساحلية هي ظاهرة نسيم البحر التى تقلل من الإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة.

وتشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إلى أن هذا الطقس الحار وشديد الحرارة والرطوبة، سوف يستمر على الأقل خلال هذين الشهرين، وخاصة خلال ساعات النهار، أما ليلًا فالطقس ما بين المائل للحرارة الرطب والمعتدل أحيانًا.

نصائح لتجنب ارتفاع درجات الحرارة 

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين باتباع النصائح التالية لتجنب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، والتغلب على هذا الطقس:

1- عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة ما بين وقتي الظهيرة والعصر بقدر الإمكان.

2 - تجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة.

3- شرب السوائل بقدر الإمكان.

4 - من أفضل الأوقات للتواجد على الشواطئ أو البلاجات والاستحمام هو خلال الساعات المبكرة من الصباح وقبل غروب الشمس مباشرة.

5 - القياده بهدوء تام على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، خاصة المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة، نظرًا لتكون الشبورة المائية الكثيفة، والتي تصل لحد الضباب. 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • معتصم النهار: إذا كان الرجال بيحب عن جد وخان تتحمل الزوجة جزء من المسؤولية .. فيديو
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • 3 مناطق تسجل 43 درجة مئوية خلال 24 ساعة.. الأعلى حرارة في اليوم
  • بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران