أعرب النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، عن تقديره لجموع المصريين الذين توافدوا على لجان الاقتراع في الخارج، للتصويت في الانتخابات الرئاسية، قائلا: إنه مشهد يفوق الخيال، ويؤكد أن المصريين دائما في ظهر الوطن، وأنهم قادرون بتصميمهم، على إنجاح ماراثون الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات تأتي في توقيت صعب

ووجه أبو عايشة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، التحية والتقدير للشعب المصري بصفة عامة، وجموع المصريين بالخارج بصفة خاصة، بعد نزولهم بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية في عشرات اللجان بالخارج، في مهمة وطنية جليلة، وتصويت لاستمرار استقرار الوطن ونهضته وانطلاقته للأمام، في مشهد أذهل العالم، وأكد اصطفاف المصريين وراء وطنهم.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت صعب، وسط ظروف دولية وإقليمية بالغة التعقيد، ووسط مؤامرات ومخططات تحاك ضد الوطن، لذلك جاءت المشاركة بكثافة أمام مقار اللجان الانتخابية من المصريين بالخارج، بصورة رائعة لتبهر كل العالم، وتبدأ الماراثون بقوة شديدة بين مختلف المنافسين في الانتخابات.

ولفت إلى أن رفع آلاف المصريين بالخارج أعلام مصر ورايات التأييد للرئيس السيسي، تؤكد أنهم جميعا على العهد، ويتابعون خطوات الوطن نحو التنمية الشاملة، ويرون بأعينهم ما تحقق في أرض الكنانة من آلاف المشاريع، من أجل الوطن.

واختتم بأن الانتخابات الرئاسية تعد أهم استحقاق، والمشاركة فيها ضرورة وطنية، لتصدير صورة مشرفة عن الدولة المصرية، والشعب المصري العظيم، في ظهر قيادته للانطلاق للأمام وتجاوز الأزمة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الانتخابات الرئاسية السيسي الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

شقيق الرئيس السادات يروي لـ«الوطن» كواليس انتصار أكتوبر: ملحمة وطنية

أكد اللواء عفت السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أن حرب السادس من أكتوبر كانت ملحمة وطنية عظيمة سُطرت في كتب التاريخ بين القوات المسلحة والشعب المصري، فالأخير كان هو البطل الصامد المكافح المتماسك الذي كان يقف خلف جيشه خلال حرب الاستنزاف ثم حرب 1973، ما كان أحد أهم أسباب استعادة الأراضي وتحقيق النصر.

ساعة الصفر بحرب اكتوبر لم يعلمها أحد

وقال «السادات» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: إن ساعة الصفر لم يكن يعلمها أحد سوى الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعلى الرغم من وجودي في مركز القيادة العامة ولكن لم أعرف موعد الحرب حتى بدأ الضرب بالفعل، حيث تم تبليغ الضباط والجنود قبل بداية الحرب مباشرةً وعبور خط بارليف، مشيرا إلى أنه كان هناك تعاون مشترك بين مصر والدول العربية طوال فترة الحرب.

وأضاف: «الخداع الذي فعله الرئيس السادات مع العدو الإسرائيلي في حرب السادس من أكتوبر يدرس الآن في كبريات الكليات والمعاهد العسكرية حول العالم، فالجيش المصري تفوق برا وبحرا وجوا في المعركة وتسبب في خسائر هائلة لدى العدو»، مشيرا إلى أن التجهيزات العسكرية للجيش كانت على أتم الاستعداد لجميع السيناريوهات التي قد تحدث.

استعادة الأرض بالحرب والسلام

وأشار «شقيق الرئيس السادات»، أن الرئيس الراحل لم يستعد أرض سيناء بالحرب فقط، بل بالحرب والسلام ونجح في استرجاع كامل الأرض بعد معاهدة السلام وحصل حينها على جائزة نوبل للسلام، فضلا إلى تصفية الخلافات قبل حرب أكتوبر مع الدول العربية لمساندته في الحرب وهناك بعض الدول الإفريقية والآسيوية كانت تساند مصر لاسترجاع أرضها.

وأكمل، أن الرئيس السادات كان يحب القراءة والثقافة والمعلومات العامة حتى أنه قرأ الكتب الصهيونية واليهودية والديانات الأخرى ليعرف مدى تفكير أعداءه، ونجح في اكتشاف نقاط الضعف وهي كثيرة ونقاط القوة وهي قليلة، مشيرا إلى أن الحرب التي سبقت السادس من اكتوبر انتهت بهزيمة بسبب أخطائنا العسكرية وليست بقوة العدو كما يتصور البعض.

الكفاءة العسكرية للقوات المسلحة

وأكد شقيق الرئيس السادات، أن الكفاءة العسكرية والاحرافية القتالية للقوات المسلحة خلال هذه الفترة لا تقل عن نظيرتها في حرب السادس من أكتوبر بل تطورت إلى أبعد الحدود سواء بري أو بحري أو جوي والتاريخ يشهد على هذا، مؤكدًا أن العزيمة والإرادة موجودة لدى ضباط وجنود الجيش المصري في ردع أي عدو تسول له نفسه في التعدي على حقوق الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • شقيق الرئيس السادات يروي لـ«الوطن» كواليس انتصار أكتوبر: ملحمة وطنية
  • تونس.. مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • انتصارات 6 أكتوبر.. حرب غيرت مفاهيم العسكرية وتضامن عربي أذهل العالم
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج: حرب أكتوبر ملحمة عظيمة لقنت العدو الصهيوني درسا لن ينساه
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة