شمسان بوست:
2024-07-01@14:53:32 GMT

لهذا السبب الغريب شركة طيران تخلع قميص مسافر!

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

لهذا السبب الغريب شركة طيران تخلع قميص مسافر!

شمسان بوست / وكالات:

جبرت شركة طيران أحد الركاب على إخفاء قميصه أو قلبه من الداخل إلى الخارج، بسبب كلمة “فلسطيني”، مهددة إياه بطرده من الطائرة.


ووقعت الحادثة على متن رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 2829، من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى فينيكس.

واعتبرت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز، الحادثة تجاهلا للحقوق الأساسية للأفراد في التعبير عن هوياتهم الثقافية والوطنية، فيما دعت شركة الطيران إلى إصدار اعتذار رسمي للراكب المتضرر.



وقالت على صفحتها الرسمية في منصة إكس: “رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 2829 من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى فينيكس: أُجبر أحد الركاب إما على إخفاء قميصه من النوع الثقيل الذي يحمل عبارة “فلسطين”، أو قلبه من الداخل إلى الخارج، أو مواجهة الإزالة من قبل سلطات إنفاذ القانون”.

وأضافت: “إن الاختيار المقدم للراكب – إخفاء هويته أو مواجهة احتمال الترحيل – يعكس تجاهلًا مؤلمًا للحقوق الأساسية للأفراد في التعبير عن هوياتهم الثقافية والوطنية”.

وأختتمت: “ونحن ندين هذا التصرف من قبل الخطوط الجوية الأميركية، ونطالب شركة الطيران بإصدار اعتذار رسمي للراكب المتضرر. نحث الخطوط الجوية الأمريكية على الدخول في حوار مباشر مع ADC لمناقشة هذا الحادث”.



وصباح الجمعة، انتهت الهدنة المؤقتة التي استمرت لـ7 أيام بين “حماس” وإسرائيل، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وأعلنت الصحة في غزة عن استشهاد 178 مدنيا معظمهم أطفال، وإصابة 589 آخرين ، خلال يوم الجمعة فقط، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 جنود.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الخطوط الجویة

إقرأ أيضاً:

مش هتنازل عن حق ابني.. بسمة وهبة تتوعد شركة شحن وتعلن مقاضاتها لهذا السبب - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

انتقدت الإعلامية بسمة وهبة، تأخر إحدى شركات الشحن في توصيل أشعة طبية خاصة بابنها المريض لطبيبه المعالج في ألمانيا، مؤكدة أنها ستقاضي الشركة للحصول على حقها وحق ابنها الذي تسبب ذلك في تأجيل حفل زفافه.

ووجهت الإعلامية بسمة وهبة، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، اللوم لشركة الشحن التي تأخرت في إرسال الأشعة الطبية الخاصة بابنها المريض، مُعلقة: "مش هسيب حق ابني العريس اللي كان فرحه بعد أسبوعين وهاخد حقي منكم بالقانون"، مضيفة:"هاخد حقي بالقانون.. ليَّ حق عندكم وهاخده إن شاء الله بالقانون، أنا ابني تعبان وفرحه بعد أسبوعين، عنده مشكلة في ضهره وأخد حقن في العمود الفقري معملتلهوش حاجة، بعتنا الأشعة بتاعته بالإيميل لألمانيا، الدكتور قال إن الصورة مش واضحة فمحتاج mri".

وذكرت بسمة وهبة، أنها ظلت على تواصل مستمر بالطبيب المعالج في ألمانيا والذي ظل يؤكد لها في كل مرة أن الأشعة الطبية لم تصل إليه، وأنه بعد تتبع خط السير الخاص بالطرد، اتضح أنه تم توصيله إلى لندن وليس ألمانيا: "أنا الحقيقة مش عارفة هي ليه شركة الشحن مودية الطرد اللي المفروض يروح ألمانيا لندن.. ليه؟! وبعدين بعد لندن راح ألمانيا بلد تانية بالغلط"، لافتة إلى أن إرسال الطرد استغرق نحو 4 أيام من دون أن يصل إلى العنوان المُحدد له.

وأكدت الإعلامية بسمة وهبة في نهاية حديثها، أنها لن تتنازل عن حقها وحق ابنها المريض الذي تأجل حفل زفافه، قائلة: "أنا حقي هاخده، أنا ابني اتأجل فرحه وهو كل يوم آلامه بتزيد في ضهره ربنا يشفيه ويعافيه يا رب.. هاقاضيكم وهرفع عليكم قضية في مصر، وهاقاضيكم وهرفع عليكم قضية برا مصر.. أنا مش هاسكت".

مقالات مشابهة

  • مش هتنازل عن حق ابني.. بسمة وهبة تتوعد شركة شحن وتعلن مقاضاتها لهذا السبب - فيديو
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • «مش هسيب حق ابني المريض».. بسمة وهبة تقاضي شركة شحن عالمية لهذا السبب
  • إعفاء موظفة بسودانير بسبب موقفها من الجيش
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • لهذا السبب رفعت أمريكا مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في أوروبا
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة