أعرب النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، عن تقديره لجموع المصريين الذين توافدوا على لجان الاقتراع في الخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية. قائلا: إنه مشهد يفوق الخيال ويؤكد أن المصريين دائما في ظهر الوطن وأنهم قادرون بتصميمهم على إنجاح مارثوان الانتخابات الرئاسية.

ووجه أبو عايشة، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، التحية والتقدير للشعب المصرى بصفة عامة وجموع المصريين بالخارج بصفة خاصة، بعد نزولهم بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية في عشرات اللجان بالخارج.

في مهمة وطنية جليلة وتصويت لاستمرار استقرار الوطن ونهضته وانطلاقته للأمام، في مشهد أذهل العالم وأكد اصطفاف المصريين وراء وطنهم.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت صعب وسط ظروف دولية وإقليمية بالغ التعقيد ووسط مؤمرات ومخططات تحاك ضد الوطن، ولذلك جاءت المشاركة بكثافة أمام مقار اللجان الإنتخابية من المصريين بالخارج بصورة رائعة لتبهر كل العالم وتبدأ المارثون بقوة شديدة بين مختلف المنافسين في الانتخابات.

ولفت أبو عايشة، أن رفع آلاف المصريين بالخارج أعلام مصر ورايات التأييد للرئيس السيسي، تؤكد انهم جميعا على العهد ويتابعون خطوات الوطن نحو التنمية الشاملة ويرون بأعنيهم ما تحقق في ارض الكنانة من ألاف المشاريع من أجل الوطن.

واختتم أن الإنتخابات الرئاسية تعد أهم استحقاق والمشاركة فيها ضرورة وطنية لتصدير صورة مشرفة عن الدولة المصرية، والشعب المصرى العظيم، في ظهر قيادته للانطلاق للأمام وتجاوز الأزمة الحالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبده أبو عايشة المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

فوزي بدوي: نطالب بإعفاء جمركي لمن تنتهي فترة عمله في الخارج

قال فوزي بدوي ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالمملكة العربية السعودية عضو التحالف الدولي للمصريين في الخارج إننا نحرص على المشاركة في مؤتمر المصريين بالخارج والتي كانت قد أعلنت عنه وزارة الهجرة والمصريين بالخارج والذي أعلن قطاع الهجرة عن العزم في إقامته في الموعد الذي كان قد حدد له وهو الرابع والخامس من شهر أغسطس المقبل.


وطالب فوزي، مسؤولي الكيانات المصرية بالخارج بضرورة الحرص على المشاركة في هذا المؤتمر الأول لقطاع الهجرة بعدما تم دمج وزارة الهجرة مع وزارة الخارجية في التشكيل الوزاري الجديد وذلك لاستمرار التواصل مع السادة المسؤولين عن مصريي الخارج وممثلي الكيانات المصرية بالخارج.


وأكد ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن هناك العديد من المطالب سوف يتقدم بها الاتحاد ومنها ضرورة إعادة النظر في طريقة تمثيل المصريين بالخارج في المجالس النيابية حيث أن التجربة أكدت أن غالبية من يمثلون المصريين في الخارج لا يعلمون شيئا عن أحوال ومتطلبات أبناء مصر فيالخارج، كما سنعمل على الحصول على إعفاء جمركي لمن ينتهي من فترة عمله في الخارج على الأقل على مسلتزماته الخاصة.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بثورة يوليو.. توافد المصريين على ضريح عبد الناصر
  • العبيدي: ارتفاع تحويلات المصريين بأكثر من 100% يؤكد صواب قرار تحرير سعر الصرف
  • المصريون بالخارج يطالبون الرئيس السيسي بالاستجابة لمطالبهم العاجلة
  • بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • محلل سياسي يكشف عن مكالمة أدت إلى انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية(فيديو)
  • خبير استراتيجي أمريكي: انتظروا مفاجآت بشأن بديل بايدن بالانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • نص بيان انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • برلماني: الحكومة مطالبة بحل أزمات العجز في الموازنة وارتفاع الأسعار
  • فوزي بدوي: نطالب بإعفاء جمركي لمن تنتهي فترة عمله في الخارج
  • تفاصيل النسخة الخامسة من مؤتمر “المصريين بالخارج”