أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بانطلاق تصويت المصريين في كل من موريتانيا وبريطانيا وأيرلندا وأوكرانيا وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار باليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024.

ويستمر تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، اليوم السبت حتى الغد، في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يوجَد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذي يرغب في انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية

ينطلق اليوم السبت النسخة العاشرة من مؤتمر "تكني سميت" في مكتبة الإسكندرية في الفترة من 5-8 أكتوبر، تحت شعار “عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة"، ويأتي المؤتمر تحت رعاية ومشاركة وزارة الاتصالات المصرية، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات” ايتيدا"،  الشعبة العامة لاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

ومن بين الشخصيات البارزة التي ستشارك في القمة المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مستشار وزير الاتصالات محمود بدوي،.السفير هاكان إمسجاردالسفير السويدي في مصر، ووزير التربية والتعليم الأسبق دكتور طارق شوقي،  بالإضافة إلى نخبة من الخبراء الإقليميين والدوليين.

قمة تيكني هى حدث دولي يركز علي صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الأعمال علي وجه الخصوص، حيث يهدف إلى التاثير على العديد من المجالات وأصحاب المصلحة فى مجتمعات الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها علي كل صناعة. 

وانطلقت قمة تيكني في الاسكندرية بمصر عام ٢٠١٥ وفي ٢٠٢٢ حضر القمة ما يزيد عن ٣٠ ألاف شخص و ٤٠٠ متحدث و ١٠٠٠ شركة ناشئة و ١٨٠ عارض و ٢٠٠ مستثمر من نحو ٧٠ دولة، وذلك وفق الموقع الرسمي للمؤتمر.

مقالات مشابهة

  • تونس تبدأ اليوم مرحلة الصمت الانتخابي عشية انطلاق الانتخابات الرئاسية بالداخل
  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي رفضا لنظام سعيد
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • سعر اليورو اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنوك المصرية
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال