وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إغاثية متنوعة في غرب مدينة خان يونس.

شملت المساعدات الإغاثية المتنوعة، إحدى المدارس التي تأوي النازحين غرب مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

جاء ذلك في سياق الدعم التاريخي المعهود الذي تقدمه المملكة لفلسطين في شتى القطاعات الإنسانية والإغاثية، وتجسيداً لدورها الإنساني الكبير الذي تباشره عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تقرير الحصاد الصادر عنها اليوم /الخميس/، أنها قدمت مساعدات إغاثة إنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات بحمولة 305 أطنان محملة بمواد إغاثية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

 

 

كما أفادت الوزارة بتقديم المساعدات من خلال الإشراف على جسر جوي لـ 4 طائرات مساعدات قادمة من دولة باكستان بالتنسيق بين الوزارة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية وتتضمن إجمالي 5000 خيمة بوزن 315 طنا تكفي لعدد 16 فردا باجمالي عدد 80 ألف فرد لتلبية احتياجات قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أنها قامت، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة في عام 2015، بتوزيع صناديق مواد غذائية وأغطية على الأسر المتضررة من أزمة السيول بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.

كما قدمت في عام 2017 المساعدات لأسر شهداء ومصابي حادث الروضة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء بعدد 500 كرتونة مواد غذائية و500 غطاء.

وفي عام 2018، قدمت مساعدات مواد غذائية للأهالي بقرية جلبانة بالقنطرة شرق محافظة الإسماعيلية بتوزيع 700 صندوق مواد غذائية بقيمة 257 ألفا و458 جنيها.

وتابعت وزارة التموين أنه في عام 2018، تم تجهيز صناديق مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الاكثر احتياجا بعدد من محافظات الجمهورية بمناسبة شهر رمضان، وإعداد 6000 عبوة مواد غذائية بقيمة إجمالية 500 ألف جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • "إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان
  • التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة