كتب- إسلام لطفي:

بدأ توافد الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالخارج لليوم الثاني، في سفارة مصر ببيروت في لبنان، بعد فتح باب التصويت.

وتأخر فتح باب التصويت في اللجنة لمدة 10 دقائق، ثم انتظمت العملية الانتخابية وبدأت اللجنة في استقبال الناخبين، حيث أن مواعيد فتح باب التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً وفقا لتوقيت كل دولة.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم.

ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يريده ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الانتخابات الرئاسية سفارة مصر ببيروت الناخبين المصريين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة

نظمت القنصلية المصرية بميلانو بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة، بمشاركة أمانة المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن بمحافظة الغربية برئاسة المستشار القانونى سمير صبحى عبد الدايم وسط حضور كبير ومميز من جانب أفراد الجالية المصرية في إيطاليا وسط تفاعل كبير من الحضور.

وساهمت أمانة المصريين بالخارج في التنظيم بشكل لافت، حيث قدمت الكؤوس والميداليات للفائزين، مما أضفى جوا من التقدير والتشجيع والتفاعل الإيجابي بين المشاركين.


ووجه المستشار أحمد البقلي، نائب القنصل المصري بميلانو، الشكر  للمستشار سمير صبحي عبد الدايم، أمين أمانة المصريين بالخارج في حزب حماة وطن على جهوده البارزة في تنظيم كأس القنصلية ولم شمل المصريين بالخارج مشيرا إلى أن هذه المبادرة هي جزء من الجهود التي يبذلها حزب حماة الوطن بالخارج لتعزيز الترابط بين أبناء الجالية المصرية في الخارج.

وأشاد البقلي بالدور الحيوي الذي لعبته أمانة حماة الوطن بالخارج في لم شمل المصريين بالخارج وإظهار روح التعاون والتضامن بينهم لافتا إلى أن كأس القنصلية لم يكن مجرد بطولة رياضية، بل كان تجسيدا للوحدة والتلاحم بين أفراد الجالية المصرية في إيطاليا واكدت هذه الفعالية أن الرياضة يمكن أن تكون جسرا للتواصل والتفاهم، وأداة لتعزيز الهوية والانتماء.

وأكد المستشار سمير صبحي عبد الدايم أن كأس القنصلية المصرية بميلانو كانت مناسبة للاحتفال بالهوية المصرية وتعزيز القيم الرياضية بين الجالية مؤكدا علي أهمية الدور الاجتماعي للحزب في نشر ثقافة الرياضة بين أفراد الجالية، معتبرا أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين المصريين في الخارج وفقا لتعليمات الفريق جلال هريدى رئيس الحزب واللواء أحمد العوضى النائب الأول لرئيس الحزب واللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن والدكتور أحمد العطيفى أمين التنظيم بالحزب واللواء أحمد الجحش أمين الحزب بمحافظة الغربية

وأضاف المستشار سمير صبحي عبدالدايم أن التفاعل الكبير والحضور المميز من أبناء الجالية المصرية بالخارج للبطولة يعكس الروح العالية والتضامن القوي بين أفراد الجالية، مما يعزز من مكانة الجالية المصرية في المجتمع الإيطالي ويؤكد أهمية الدور الذي تلعبه الجاليات المصرية في الخارج في تعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية، وتحقيق الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم الجديدة، مع الحفاظ على الروابط الثقافية والوطنية القوية مع وطنهم الأم.

 

مقالات مشابهة

  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • كيف حصد حزب العمال البريطاني ثلثي مقاعد البرلمان بثلث الأصوات فقط؟
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة