توجه أحد الناخبين في البحرين بالشكر لكل المسئولين عن الانتخابات الرئاسية، لتيسير الأمور، معقبا: “لازم نشارك وندعم الدولة”.

وقال خلال كلمته على قناة “إكسترا نيوز”: "في ناس بتضحي بأرواحها عشان البلد، وإننا نشارك في الانتخابات دا أقل حاجة، مصر قدمت لينا كل حاجة حلوة".

وتجرى عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، على مدار ثلاثة أيام وهي الجمعة والسبت والأحد 3، 2، 1 من ديسمبر الجاري.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى المقرر لكل دولة.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحرين الانتخابات الرئاسية إكسترا نيوز العملية الانتخابية الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟

مناظرة بايدن وترامب.. سُئل كلا المرشحين في السباق الرئاسي الأمريكي جو بايدن ودونالد ترامب عن مخاوف الناخبين من عمر وصحة كليهما، خلال مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وكان هذا السؤال صادما خصوصا للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن باعتباره الأكبر عمرا.

مناظرة بايدن وترامب

وفي التقرير التالي نعرض لكم أبرز التفاصيل عن مناظرة بايدن وترامب.

بايدن وترامبالسؤال الصادم في مناظرة بايدن وترامب

وجاءت إجابة بايدن بعد سؤال المشرفين على مناظرة بايدن وترامب، التي عقدت فى استوديوهات «سى إن إن» فى مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، والتي بثتها أيضا قناة القاهرة الإخبارية، بشأن أعمار كليهما وصحتهما، قائلا: «أولا وقبل كل شيء، قضيت نصف مسيرتي المهنية في التعرض للانتقاد لكوني أصغر شخص في السياسة، والآن أنا الأكبر».

وأضاف بايدن قاصدا ترامب: «هذا الرجل أصغر بثلاث سنوات وأقل كفاءة بكثير».

ترامب: أنا الأقوى إدراكيا

ولكن إجابة ترامب كانت قاتلة بالنسبة لبايدن، حيث قال متفاخرا: «لقد أجريت اختبارين، اختبارات معرفية، وتفوقت فيهما»، محاولًا بذلك إخماد نار القلق بداخل الناخبين حول احتمال اختتامه لولاية ثانية عن عمر يناهز 82 عامًا.

بايدن وترامباستطلاع لـ «سى إن إن» بعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب

وبعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب أكدت شبكة «سى إن إن» الأمريكية من خلال استطلاع لها أن معظم الناخبين المسجلين الذين شاهدوا أول مناظرة رئاسية فى الانتخابات الأمريكية 2024، يرون تفوّق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري على الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وأكدت «سى إن إن» أن الناخبين كشفوا عن عدم ثقتهم في قدرة بايدن على قيادة البلاد، مضيفة: «أغلبية الناخبين الذين تابعوا الحدث يرون أن تأثير بايدن كان ضئيلا أو معدوما على اختيارهم لمنصب الرئيس».

وقدم ترامب عرضًا للناخبين السود واللاتينيين مؤكدا أن وضعهم سيكون أفضل خلال فترة حكمه، وذلك من أجل الحصول على دعمهم في ولايات ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا والوصول إلى ولايات مثل جورجيا ونورث كارولينا، وأظهرت استطلاعات رأي لـ «سى إن إن» أن ترامب يحقق نجاحات متواضعة مع بعض الناخبين السود، وخاصة الرجال.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما

بعد قليل.. بث مباشر للمناظرة التاريخية بين بايدن وترامب

بث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»

مقالات مشابهة

  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • خاص.. أحمد شاهين يتحدث عن دوره في "الوصفة السحرية" وسعيد بردود الأفعال (حوار)
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين
  • «أكسيوس»: 60% من الناخبين يريدون استبدال بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الإيرانية والبدء بعملية فرز وتعداد أصوات الناخبين
  • مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)
  • انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • اختتام حملات الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا